إعلان

وزير الري يعلن الطوارئ بمحافظة الجيزة لمواجهة تسرب بترعة الصف

07:35 ص الأربعاء 16 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أعلن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، حالة الطوارئ في أجهزة الري على مستوى محافظة الجيزة، بعد أن تم رصد انهيار بالجسر الأيمن لترعة الصف بمحافظة الجيزة عند الكيلو 20 نتج عنه تسرب المياه إلى الأراضي المجاورة ووصل إلى بعض مساكن عزبة الجمَّال.
وذكر بيان صحفى أصدرته الوزارة الليلة الماضية، أن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، شدد على ضرورة تواجد جميع المهندسين والعاملين بالمحافظة بموقع التسرب خلال أيام العيد، والتنسيق مع محافظة الجيزة ووزارة الإسكان بسرعة تدبير المعدات اللازمة لترميم الجسر وتوجيه المياه المتسربة إلى أقرب مخر سيل لحماية الأراضي والمساكن المتضررة.
كما وجه الوزير نحو خفض منسوب المياه بترعة الصف لتقليل آثار التسرب مع إخطار الشركة القابضة التي تتولى تشغيل محطة حلوان.
وتعاني ترعة الصف منذ أكثر من 23 سنة من مشكلات فنية مما أدى بالوزارة إلى إنشاء ترعة بديلة موازية للترعة القديمة..وقد توجهت لجنة من وزراء الري والزراعة والإسكان والبيئة إلي موقع الترعة منذ شهر وأوصت بضرورة ردم المحاجر التي تعوق عمل الترعة، وقامت الوزارة بطرح عملية الردم بين المقاولين طبقاً للقانون.
وكان وزير الموارد المائية والرى، قد أصدر توجيهاته مؤخرا لقيادات الوزارة ومسئولى الرى بالمحافظات ورؤساء المصالح والهيئات والقطاعات المختلفة ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم، بالمرور الدورى بواقع يومين أسبوعيا على الأقل على كافة المنشآت المائية ومنظومة الرى والصرف.
كما تضمنت التعليمات متابعة سير العمل بصفة دورية لكافة المنشآت ومرافق الرى والصرف على مستوى الجمهورية وموافاته بتقرير مفصل حول مختلف نتائج المرور، الأمر الذى يسهم فى تحقيق أقصى كفاءة ممكنة لمنظومة الموارد المائية والرى لمختلف المحافظات وتوفير الإحتياجات المائية لكافة قطاعات الدولة.
ووجه وزير الموارد المائية بضرورة تفعيل إدارات التفتيش الفنى والمالى والإدارى بكافة المصالح والهيئات والقطاعات التابعة للوزارة وموافاته بتقرير شهرى مفصل، وذلك فى إطار الحفاظ على المال العام وحماية المنشآت والمجارى المائية ومنظومة الرى والصرف، لما تمثله من أهمية كبرى فى إدارة الموارد المائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان