إعلان

طالع أبرز عناوين صحف الأربعاء مع ''مصراوي''

08:04 ص الأربعاء 16 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

تصدرت احتفالات الشعب بعيد الأضحى المبارك ورمي الحجاج للجمرات وأدائهم طواف الإفاضة وهزيمة المنتخب 1/6 من الفريق الغاني في كوماسي عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء .

وجاءت أبرز عناوين صحيفة الأهرام كما يلي :
- المنتخب في القاهرة اليوم بعد موقعة كوماسي
- أبو زيد : لقاء العودة في الدفاع الجوي ولن ينقل خارج مصر
- خطبة العيد تؤكد التضحية من أجل مصر
- احتفالات بالمحافظات ولافئات مؤيدة للجيش والشرطة
- الحجاج يرمون الجمرات ويؤدون طواف الإفاضة
- مستعدون لمواجهة تداعيات العلاقات مع أمريكا
- وزير الخارجية : الأمن القومي والكرامة المصرية خط أحمر
- توجه مصري جديد في افريقيا يعتمد علي المشاركة في التنمية
- خطة اللحظات الأخيرة لانقاذ أمريكا من الإفلاس
- المازوت بالكروت الذكية نهاية الشهر
- إطاحة وشيكة بقيادات الزراعية
وقالت صحيفة الأهرام.. إن وزارة العدل تبدأ مشاورات، خلال الأيام القليلة المقبلة، مع المجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات حقوقية لإعداد مشروع قانون لمكافحة الإرهاب، يتضمن وضع تعريف محددا للجرائم الإرهابية والعقوبات على مرتكبيها، وتتضمن مقترحات مشروع القانون جميع الضمانات لعدم استغلال القانون من جانب أى سلطة ضد المواطنين العاديين، وكذا ضمانات حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية فى أثناء مكافحة الإرهاب وعدم المساس بها، ويحدد مشروع القانون الوسائل القانونية فى التعامل مع العملية الإرهابية قبل وبعد وقوعها والمتعارف عليه دوليا دون المساس بحقوق وحريات المواطنين، وتشمل مقترحات القانون أن يعاقب بالسجن المشدد مرتكب أعمال الاعتداء والتخريب ومهاجمة المنشآت العامة والحيوية لمؤسسات الدولة ووسائل النقل والمواصلات العامة والمتاحف والمدارس والمستشفيات والمنشآت الخاصة وأقسام الشرطة وأكمنة الأجهزة الأمنية.

وجاءت عناوين جريدة الأخبار
- 1.5 مليار مسلم في العالم يحتفلون بعيد الآضحي
- 1.5مليار دولار فائضا في ميزان البترول
- ضبط تاجر في حادث قذائف القمر الصناعي
- معاش تكميلي 1800جنيه لمتقاعدي جهاز الحاسبات
- د. الببلاوي في شرم الشيخ .. مصر مستقرة ومقاصدنا السياحية آمنة
- بدء تطوير مطار شرم بتكلفة 457 مليون جنيه
وقالت الصحيفة تحت هذا العنوان .. ان د. حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن السياحة المصرية بخير، وأن كل المقاصد السياحية آمنة فى كل ربوع مصر ومهيأة لاستقبال السياح العرب والأجانب، جاء ذلك خلال جولة قام بها أمس فى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء رافقه فيها وزراء الطيران المدنى المهندس عبدالعزيز فاضل، والسياحة هشام زعزوع، والمحافظ اللواء خالد فودة، وتفقد د. الببلاوى مطار شرم الشيخ والتقى عددا من السائحين فى رسالة إلى السائحين بأن مصر آمنة ومستقرة، كما تفقد مراحل تطوير مطار شرم الشيخ من خلال عرض استمع إليه من وزير الطيران المدنى عن مراحل تطوير المطار وإنشاء مبنى للركاب يسع من ٨ ملايين إلى 18 مليون راكب سنوياً، بتكلفة تقدر بحوالى 457 مليون دولار، يتم تنفيذه على أربع سنوات وإنشاء ممر جديد يسع 40 طائرة يستغرق إنشاؤه 3 سنوات تم بالفعل إنشاء الحزمة الأولى من الأعمال بها، ومنها طرق الاتصال السريع وطرق الإخلاء، ثم قام د. الببلاوى بتهنئة العاملين المدنيين وقوات الأمن المتواجدة.

وتحت عناوين : بعد بحبس 25 من مشجعي النادي الأهلي القبض علي 19 متهما من الألتراس الأهلاوي قطعوا طريق صلاح سالم بالحجارة
قالت الأخبار .. قبضت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة على 19 متهما من ألتراس الأهلى من المتورطين فى أحداث قطع طريق صلاح سالم أمس الأول بتهمة قطع الطريق وتعطيل المرافق والاعتداء على المواطنين ورجال الشرطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق، كان العشرات من ألتراس الأهلى قد قاموا مساء أمس الأول بتعطيل الحركة على كوبرى الجلاء من الاتجاهين، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين تم القبض عليهم مساء الأحد الماضى فى أحداث مطار القاهرة بعد اشتباكات مع الأمن.

أما صحيفة الجمهورية فكانت أبرز عناوينها :
- الشعب احتفل بالعيد وتحدي مسيرات الإخوان
- الملايين توافدوا علي الحدائق .. وتجمعات محدودة لأنصار المعزول
- منصور والببلاوي والسيسي أدوا الصلاة بمسجد القوات الجوية
احتفلت مصر بأول أيام عيد الأضحي المبارك.. وتحدي المواطنون تهديدات جماعة الإخوان بإفساد فرحة العيد.. وخرجوا إلي الحدائق والمتنزهات والشواطئ.. بينما نظمت الجماعة مسيرات محدودة للغاية في بعض المحافظات.. وفشلت الجماعة في الحشد الجماهيري وتفرقت تجمعاتها خلال دقائق فيما تصدي الأهالي لمسيراتهم في بعض المناطق.
- برادلي يستعد للرحيل
- إهانة في غانا ... المنتخب أفسد علينا فرحة العيد
المنتخب .. أفسد علينا فرحة العيد
وقالت الصحيفة .. أفسد منتخبنا الوطني فرحة الجماهير المصرية بالعيد.. بهزيمة كارثية من المنتخب الغاني 1/6 وضياع حلم التأهل لمونديال البرازيل .2014
الأمر لم يتوقف عند هذا الحد. بل كانت مباراة الأمس التي جرت باستاد بابا يارا بمدينة كوماسي في ذهاب الدور النهائي لتصفيات المونديال البرازيلي بمثابة إهانة كروية لفريق يعتلي عرش القارة بسبعة ألقاب لكأس الأمم.. فقد تلاعب منتخب النجوم السوداء بلاعبينا طوال المباراة.. ووقع الجهاز الفني واللاعبون في أخطاء قاتلة سواء في التشكيل أو خطة المباراة.
من المحتمل رحيل الجهاز الفني بقيادة بوب برادلي قبل مباراة العودة يوم 19 نوفمبر المقبل.. لأنه من المستحيل تعويض هذه الهزيمة الثقيلة التي جاءت علي يد أقوي منتخبات القارة
- وزير الداخلية يكافئ 1277 من رجال الشرطة
- وزير الزراعة: 570 مليون جنيه لاحياء مشروع البتلو وقروض للانتاج الحيواني بفائدة 5.5% سنويا
- تحقيق 75% من الاكتفاء الذاتي للحوم الحمراء خلال 10 سنوات
- الببلاوي في شرم الشيخ: أدعو سياح العالم للاستمتاع بالأماكن السياحية في مصر

فيما كانت عناوين جريدة المصري اليوم:
- المصريون صلوا بالملايين .. والاخوان تظاهروا بالعشرات
- الجماهير تتحدي تهديدات أنصار ''المعزول'' وتحتفل بالعيد
- منصور والببلاوي والسيسي أدوا الصلاة ب القوات الجوية وجنود الجيش ب التحرير
- حجاج بيت الله رموا جمرة العقبة
- والأوقاف التزموا بحظر الشعارات السياسية
- رئيس بعثة القرعة اختفاء ظاهرة افتراش الطرقات بمشعر مني
- مشادات كلامية بمجلس الوزراء بسبب اقرار قانون التظاهر
بهاء الدين قاد فريق المعترضين ووزير الداخلية يرد احنا بنحارب وانتوا مش عايزين تساعدونا
حيث قالت صحيفة المصري اليوم أنها علملت أن مشروع قانون التظاهر تم تمريره في مجلس الوزراء بعد جلسة عاصفة قاد فيها نائب رئيس الوزراء زياد بهاء الدين الاعتراض علي القانون وحدثت مشادة كلامية بينه وبين وزير الداخلية في الجلسة التي انتهت بتمرير القانون بفارق كبير من الاصوات
وكشفت مصادر فضلت عدم ذكر اسمائها ان بهاء الدين طلب من الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء الاسبوع الماضي تأجيل مناقشة القانون حتى يتم عرضه علي منظمات حقوق الانسان لكنه فوجئ مع عدد من الوزراء المعترضين علي نص القانون بوجوده في جدول أعمال مجلس الوزراء وأنه عندما استفسروا عن رأي منظمات حقوق الانسان أكد الببلاوي حصوله شخصيا علي موافقة عدد منها .

وجاءت عناوين جريدة الشروق:
- أجواء احتفالية في العيد والإخوان يتراجعون
- الاهالي يحتفلون بالالعاب النارية والأغاني الوطنية وصور السيسي تواجه بالونات الاخوان
- اشتباكات محدودة في بني سويف وانصار مرسي ينسحبون من أمام عمرو بن العاص
- وسط البلد ينجو من التحرش في بداية العيد
- بلا تدافع ولا تزاحم حجاج بيت الله يرمون الجمرات
- التحقيقات : الظواهري خطط لمجزرة رفح الثانية بعد اجتماعه مع بديع
- متهم : محمد الظواهري وعد الاخوان بتحريك المجاهدين بسيناء وقال لنا حبارة سيمدكم بالسالح
- مليون راكب مترو في الساعات الأولى لعيد الأضحى
قال رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن عدد ركاب المترو فى الساعات الأولى من عيد الأضحى المبارك بلغ مليون مواطن فى الخطوط الثلاثة للمترو.
- الجماعة الإسلامية تدعو إلى مصالحة شعبية .. والجبهة السلفية إلى مواصلة التظاهر..
نقلت صحيفةةة الشروق عن الجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية، المنبثق عنها، القول إن حالة الانقسام والصراع التى تعيشها مصر، تحتاج إلى أن يحيا الجميع من أجلها، وأضافت الجماعة فى بيان لها، أمس، أن مصر بحاجة إلى مصالحة شعبية، وأن تتفرغ القوات المسلحة للقيام بواجبها الوطنى فى حماية البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان