إعلان

قيادي''تحالف دعم الشرعية'' يدعو أنصاره لصلاة العيد في التحرير

01:42 م السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

دعا قيادي بـما يطلق عليه ''التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب''، ، إلى أداء صلاة عيد الأضحى الثلاثاء المقبل في ميدان التحرير، رغم التشديدات الأمنية التي تفرضها السلطات لمنع تظاهر أنصار مرسي به.

وجاءت الدعوة في ظل دعوات مماثلة لمؤيدي قرار عزل مرسي، تطالب وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي بفتح الميدان لهم لأداء الصلاة في الميدان نفسه.

وكان ''التحالف الوطني لدعم الشرعية'' قد تراجع فجر الخميس الماضي، عن دعوة أنصاره للتوجه إلى ميدان التحرير خلال مظاهرات جمعة ''كشف الحساب''، التي جرت أمس، ''حقناً لدماء المصريين وتفويت الفرصة علي قمع الانقلابيين''، بحسب بيان له.

وقال محمود فتحي، القيادي بالتحالف ورئيس حزب ''الفضيلة'' السلفي، إن دعوته لأداء صلاة العيد في التحرير تأتي ''للجمع بين فرحة العيد وفرحة كسب جولة من جولات معركة التحرر ضد الإنقلابيين''، حسب قوله.

واعتبر الدعوة رسالة لـ''الانقلاب'' بأننا ''سنستمر في الصمود كثوار أحرار''، مضيفاً ''تكبيرات العيد في المسيرات عقب صلاة الفجر وبعد صيام يوم عرفة ستهز الشوارع والميادين'' - حسب تعبيره.

وأوضح أن الدعوة للصلاة في التحرير تأتي تأكيداً على أن ''التحرير ميداننا ونحن أصحاب وأصل الثورة ولن نسمح للانقلابيين بالاستئثار به'' - على حد وصفه.

ولم يتضمن بيان ''التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب''، الذي أصدره أمس الجمعة، أي دعوة لأنصاره بالتوجه إلى ميدان التحرير لآداء صلاة العيد، غير أنه طالب المصريين بمختلف طوائفهم وانتمائاتهم السياسية بالتظاهر حتى يتم ''دحر الانقلاب''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان