إعلان

طوارئ بشركات المحمول استعداداً لعيد الأضحى

02:26 م السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

تستعد شركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر (موبينيل – فودافون – اتصالات ) لعيد الأضحى المبارك، بإعلان حالة الطوارئ على مدار 24 ساعة يومياً، تحسباً للإقبال الكبير على شبكاتها خلال أيام العيد، والذي يصادف الثلاثاء المقبل، أول أيامه.

وقال المهندس أشرف حليم رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل)، اليوم السبت، إن الشركة تنتظر عيد الأضحى بخطة محكمه تتمثل في إعادة توزيع سعاتها من الشبكات خلال أيام العيد.

وأضاف، "نحدد الأماكن التي لا تشهد حالة كبيرة من الضغط على الشبكة، ونقلّص نسب سعاتها بما يكفى لتقديم خدماتها بشكل جيد، ونمنح تلك السعات للمناطق التي تشهد ضغطاً كبيراً على المكالمات، ويتركز الإقبال بشكل أكبر خلال الاحتفال بالعيد على الرسائل النصية"، متوقعاً أن تصل نسبتها خلال العيد إلى ثلاثة أضعاف الأيام العادية، الأمر الذي دفع الشركة لتوفير سعات أكبر للرسائل النصية خلال الأيام الأولى لعيد الأضحى المبارك، وفق تصريحات حليم.

من جانبه، وقال رئيس قطاع الشئون الخارجية بشركة فودافون مصر، خالد حجازي، إن الشركة تعمل بكامل طاقاتها خلال فترات العيد.

وتابع، " الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشركة تأتى تحسباً لتقديم خدماتها بشكل جيد خلال الاحتفال بالعيد".

وطالب خبراء الاتصالات بضرورة وجود وحدات متنقلة لرصد مناطق التجمعات خلال العيد وتعزيز خدمات الشبكة في تلك المناطق.

وأوصي أحمد العطيفى، خبير الاتصالات المصري، بضرورة قيام الشركات باتخاذ العديد من الإجراءات التي تضمن سلامة جودة المكالمات خلال فترة الأعياد.

وتوقع سقوط شبكات المحمول بشكل كبير خلال العيد، مشيراً إلى أنه قضية تأمين الشبكات خلال فترة العيد تعتبر أحد الأمور الصعبة بل والمستحيلة، خاصة مع تضاعف الإقبال على الشبكات خلال أوقات الذروة.

وتابع، "إعادة توزيع سعات الشبكات تعتبر الحل الأمثل لمواجهة الإقبال المتزايد عليها خلال العيد" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان