إعلان

الرئاسة توافق على اتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية

01:27 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

وافق الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، على مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها يوم الثلاثاء، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تبادل الطاقة في حدود 3 آلاف ميجا وات، في وقت الذروة الذي يتفاوت بين البلدين.

وأضاف البيان، أن مشروع الربط الكهربائي، سيؤدي إلى إمكانية استيراد وتصدير الطاقة الكهربائية بين الدولتين والدول العربية الأخرى عن طريق خط الربط الكهربائي، خاصة خارج أوقات الذروة في الشتاء.

كما يمكن استخدام خط الألياف الضوئية في تعزيز شبكات الاتصالات، ونقل المعلومات، بين الدولتين والدول المجاورة لها، ما يزيد المردود الاقتصادي للمشروع، حسب بيان الرئاسة المصرية.

ووقعت حكومتا مصر والسعودية مطلع يونيو الماضي اتفاقا للربط الكهربائي بين البلدين، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار دولار، تبلغ حصة مصر منها 610 ملايين دولار، حسب وزارة الكهرباء المصرية.

ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع عام 2016 ، علي أن تتم إجراء اختبارات التشغيل بداية 2015، حسب الاتفاق الموقع بين البلدين.

كان جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قال لوكالة الأناضول في 24 سبتمبر الجاري، إن اللجنة المصرية السعودية المعنية بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين، اتفقت على قائمة مختصرة من الشركات والمكاتب العالمية، لطرح مناقصة محدودة تضم 15 شركة لاختيار استشاري المشروع من بينها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان