إعلان

ممثل النور بالخمسين: الالتزام بالنص القرآني سيضمن موافقة الأغلبية على الدستور

01:30 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور محمد ابراهيم، ممثل حزب النور بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن ضمان الإقبال الشعبي في التصويت على التعديلات الدستورية الحالية والموافقة عليها بأغلبية، لن يتحقق إلا إذا التزم أعضاء الخمسين بأن يكون التشريع متوافق مع النص القرآني.

وأكد ممثل النور، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد مصرى واحد يرفض أن يكون التشريع بعيدا عن النص القرآني والأحاديث الشريفة، وهو الأمر الذي يؤكد ضرورة ذلك في الدستور حتى يتم التصويت عليه بأغلبية الإرادة الشعبية صياغة محددة، وإنما يسعى للتوافق مع الجميع بشأن المادة من خلال الحوار والنقاش وطرح الرؤية الخاصة به.

وفي سياق متصل يلتقي اليوم ممثلون عن الأزهر الشريف والكنيسة وقيادات حزب النور السلفي مع عمرو موسى رئيس لجنة تعديل الدستور، لمناقشة مواد الهوية في الدستور الجديد والتي تجد خلافا كبيرا بين الأعضاء.

وكشفت مصادر مطلعة بلجنة الخمسين، عن أن هناك اتجاها خلال هذه اللقاءات إلى تغيير صياغة المادة 219، الخاصة بتفسير كلمة مبادئ الشريعة الإسلامية من خلال الأزهر الشريف ليتم التوافق عليها من جميع القوى.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان