إعلان

قبول استشكال يوسف عبدالرحمن شكلاً.. ووقف تنفيذ الحكم مؤقتًا وإخلاء سبيله

04:17 م الأربعاء 09 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، بقبول الاشكال المقدم من يوسف عبد الرحمن شكلاً، وإخلاء سبيله، ووقف تنفيذ الحكم المستشكل ضده مؤقتا حتي الفصل في الدعويين 213 و 22901 إدارية عليًا.

جاء ذلك في التظلم المقدم من يوسف عبد الرحمن، وكيل أول وزارة الزراعة الأسبق، على عدم تنفيذ حكم القضاء الإدارى بإخلاء سبيله.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، وعضوية المستشارين محمد جاد عبد الباسط ومحمد محمود وسكرتارية حسن الصيفي وسمير رزق.

كان يوسف عبد الرحمن الصادر ضده حكما بالسجن المشدد 10 سنوات وعزله من وظيفته لإدانته في قضية المبيدات المسرطنة وبراءته من تهمة توريد 85 ألف طن مبيدات قد طالب في دعواه أمام المحكمة بإخلاء سبيله استنادًا إلى أحكام القضاء الإدارى

وأوضح دفاعه أن المجلس العسكرى أصدر القرار رقم 27 لسنة 2011 بالعفو عن عدد من المساجين وفق لشروط معينة، ونفذت وزارة الداخلية ومصلحة السجون القرار على 62 حالة فقط، فيما أقام عدد كبير من المساجين الذين تنطبق عليهم الشروط طعون أمام محكمة القضاء الإدارى يطالبون فيها بإخلاء سبيلهم لانطباق الشروط عليهم، وصدق القضاء على تلك الطعون وقضى بإخلاء سبيل قرابة 200 متهم بأحكام واجبة النفاذ، إلا أن وزارة الداخلية طعنت على ذلك الحكم أمام محكمة عابدين الإبتدائية التى رفضت طعون الداخلية وقضت بعدم اختصاصها بما يعني تأييد أحكام القضاء الإدارى.

وأشار الدفاع إلي أن عدم إخلاء سبيل موكله يعد تعنتا وتعسفا ضده، وعدم اعتراف بأحكام القضاء الإدارى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان