إعلان

مخالفات واتهامات وسباب في اليوم الثاني بانتخابات الدقهلية

01:52 م الأربعاء 04 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي :
 
أكد المستشار حسين قنديل، رئيس نادى قضاة المنصورة ورئيس غرفة عمليات القضاة، أنه هناك وفرة اليوم في القضاة، حيث أن فهناك 32 قاضيا احتياطيا، مشيراً إلى أنه لم يتلقوا شكاوى فى هذا اليوم.

على جانب أخر قام "مصراوي" بجولة في عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية، حيث لوحظ حرص أعداد كبيرة من المواطنين، خصوصا لجان النساء، على الوقوف فى طوابير للإدلاء بأصواتهم وشجع على ذلك حالة الطقس التى تغيرت كثيرا من جو ممطر بالليل إلى جو مشمس فى الصباح.

وفى كفر ميت فاتك تأخر فتح اللجنة  693 حتى التاسعة لتأخر وصول القاضى المشرف على اللجنة. وفى محلة دمنة لم يتم فتح أية لجنة بالمجمع الانتخابى حتى الساعة التاسعة إلا ربع , كما تأخر فتح اللجان فى قرية طهواى مع تكدس الناخبين أمام اللجان وتأخر وصول القضاة , وفى قرية ميت ناجى مركز ميت غمر تأخر فتح اللجان نظرا للشبورة التى أدت إلى تأخر وصول القضاة , وهو السبب ذاته الذى أخر فتح لجان قرية كوم النور , ةأوليلة ومنية سندوب .

وفى منطقة جديلة بالمنصورة استخدم المرشحون مكبرات الصوت فى المساجد لتحذير المواطنين من عدم الإدلاء بأصواتهم ومن عقوبة توقيع الغرامة المالية على من لا يدلى بصوته، كما نبهت المساجد أن مرشحى جديلة قاما بتوفير أتوبيسات بجوار مضيفة جديلة لتوصيل المواطنين إلى اللجان.

وفى قرية البدالة مركز المنصورة قام أنصار ولاء الحسينى عبد الملك بمنع مندوبى اللجان من الدخول ووقعت مشادات بينهم، إلا أن المندوبين لم يتمكنوا من دخول اللجان رغم استغاثتهم بالجيش، وفى قرية تلبانة استخدم حسن خالد حماد مكبرات السيارات المتجولة بمكبرات الصوت تجول القرية وتحث المواطنين على انتخابه.

وفى قرية سنتماي مركز ميت غمر حضر القضاة في تمام الساعة الثامنة وحضر أيضا الموظفون والمناديب وبدأ القضاة بفك الشمع و تجهيز أوراق التصويت والصناديق وبدأ فتح اللجان في الساعة الثامنة والثلث .
 
أما فى قرية بشالوش مركز ميت غمرحاول أنصار مرتضى منصور تصدرالمشهد  بالسباب والشتائم وإلقاء تهمة الخيانة لأنصار الحرية والعدالة، غير أن أنصار الحرية والعدالة قد امتصوا غضبهم حتى يمر اليوم بسلام وهدوء .

وعلى صعيد المخالفات قام  المرشح خالد خالد حماد بخترق الصمت الإنتخابى بقرية تلبانة ومر بميكروفون يجوب القرية ليحث الناس على التصويت له.

كما قامت قائمة الثورة مستمرة باستخدام مكبرات صوت بقرية تلبانة وتجوب بها القرية لحث الناخبين على التصويت لمرشحيها.

وفى منية النصر ألقت قوات الجيش القبض على محمد المهندس أحد أنصار الثورة مستمرة من أمام مدرسة فاروق عبد النبي بمنية النصر وذلك بعد مشاجرة حدثت بينه وبين أحد الناخبين عند دخول أحد الناخبين إلى اللجان حاول محمد المهندس من أنصار الثورة مستمرة التحدث معه وحاول التأثير عليه لصالح الثورة وعندها علت أصواتهما وبدأت مشاجرة وتدخل الجيش لحل الاشتباك وتم القبض على محمد " المهندس "  .

وفى مدينة بنى عبيد إنتشرت المنتقبات بشكل ملحوظ أمام المقار الإنتخابية والتى تدعو إلى إنتخاب التيارات الإسلامية الأمر الذى إبدى الأهالى إستيائهم منه ، كما شهدت إحدى اللجان بقرية اليوسيفية تعدى أنصار حزب النور على بعض من اهالى القرية بعد حدوث مشادة كلامية بينهما إستدعت تدخل قوات من الجيش وتم إلقاء القبض على 4 منهم ولكن ولكن تم الإفراج عنهم بعد تدخل عمدة القرية "محمد حجازى" الذى إحتوى الموضوع وتم إنهاؤه.

وفى قرية البرامون قام استعان  وحيد فودة ببعدد كبير من انصارة وقاموا بعمل كردون أمام لجنة المدرسة الإعدادية بالبرامون , وقاموا بمنع الناخبات من الوصول إلى اللجان إلى من تأكد انتمائه لوحيد فودة والنور و كما قاموا بالتعدي على عدد من أنصار الحرية والعدالة عندما قاموا بتقديم شكوى إلى قوات الشرطة والجيش المتواجدة لحماية اللجان.

وقام عبد الحميد الإمام مرشح الوفد فى الدائرة الأولى بالتعدى على الناخبين المؤيدين للحرية والعدالة فى قرية شاوة , كما قام محمد الخبيرى أحد أنصار خالد حماد بالتعدى بالسباب والشتائم على أنصار الحرية والعدالة بالمجمع الانتخابى بتلبانة.

كما قام ولاء الحسينى المرشح فئات فى الدائرة الأولى والذى سبق اتهامه فى قضية قتل , بحشد بلطجية فى قرية البدالة لمنع مندوبي الحرية والعدالة من دخول اللجان. .

اقرأ ايضا:

 تعزيزات أمنية مكثفة بالغربية لتأمين عمليات الفرز

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان