إعلان

الاحتفالات بعيد الميلاد وتأجيل إضراب أعضاء النيابة الأبرز في صحف الثلاثاء

08:03 ص الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الثلاثاء، بالشأن المحلي حيث أبرزت الصحف بدء الحكومة بتشكيلها الجديد في العمل فور أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي، كما أبرزت الصحف احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد في الكنائس في أنحاء مصر كلها.

ونقلت صحيفة "الأهرام" عن المستشار أحمد مكي - وزير العدل - قوله "إن الحكومة ستناقش 70 تشريعا ستطرح جميعها للحوار المجتمعي خلال الفترة المقبلة قبل إحالتها بمشروعات قوانين إلى مجلس النواب المقبل، وفي مقدمة هذه التشريعات قانون حرية تداول المعلومات وإنشاء مجلس وطني للإعلام وتنظيم حق التظاهر وتنظيم هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات وقانون أوضاع الاستئناف في محاكم الجنايات ليصبح على درجتين بدلا من درجة واحدة حاليا، وإنشاء مفوضية لمكافحة الفساد.

وقالت صحيفة "الأخبار" إن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى ستناقش اليوم مشروع قانون انتخابات مجلس النواب الذي اقرته الحكومة، ونقلت الصحيفة عن المستشار محمد طوسون رئيس اللجنة قوله إنه سيتم الانتهاء من مناقشة القانون من حيث المبدأ بعد غد الخميس.

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن أعضاء النيابة العامة قرروا تأجيل قرارهم بتعليق العمل بصورة كلية في جميع النيابات على مستوى الجمهورية والذي كان مقررا له أن يبدأ اليوم ولمدة ثلاثة أيام متتالية احتجاجا على بقاء المستشار طلعت عبد الله النائب العام في منصبه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قضائي قوله إن هذا القرار بتأجيل الإضراب يأتي في ضوء المزيد من التشاور والبحث بين أعضاء النيابة وحتى لا يتم اتهام أعضاء النيابة بأنهم يقومون بتعطيل مصالح المواطنين والمتقاضين.

وأبرزت صحيفة "الأهرام" عن الداعية السعودي عائض القرني تأكيده أن الأزهر سيظل أكبر مؤسسة إسلامية وسطية في العالم وأنه قادر على استيعاب كل التيارات تحت لوائه، وقال "الأزهر بشيوخه وعلمائه وطلابه علم الدنيا وحافظ على تراث وثقافة الإسلام الأصيلة من الزيغ والتبديل".

وقالت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس محمد مرسي استقبل أمس بعثة صندوق النقد الدولي؛ حيث تمت مناقشة طلب مصر الحصول على قرض بقيمة 8ر4 مليار دولار، كما استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء البعثة أمس .

وذكرت صحيفة "الشروق" أن المفاوضات مازالت جارية بشأن طلب القرض الذي طلبته مصر، ونقلت الصحيفة عن مسعود أحمد مسئول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالصندوق قوله إن المحادثات أمس تطرقت إلى العديد من الأمور التي تتعلق بأوضاع الاقتصاد المصري .

وواصلت الصحف المصرية الاهتمام باحتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد؛ حيث أشارت إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية استقبل أمس الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء كما استقبل البابا عددا من الوزراء والمسئولين الذين زاروه في المقر البابوي لتهنئته بالعيد.

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة تمكنت من إحباط عملية إرهابية برفح بعد أن وردت معلومات بوجود سيارتين بدون لوحات معدنية بهما عدد من العناصر الملثمة بالمنطقة خلف حي الصفا بجوار كنيسة رفح للقيام بعمل إرهابي.

ونقلت صحيفة "الشروق" عن الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعي تأكيده أن الرئاسة تعتزم التحاور مع الجهاديين في سيناء للوصول إلى مواقف مقبولة من بعض القضايا.

وأشارت الصحف إلى موجة الطقس السيء التي تضرب مصر حاليا؛ حيث تسببت سوء الأحوال الجوية في إغلاق ستة موانئ في الإسكندرية والسويس وشمال سيناء بينما اجتاحت الأمطار الغزيرة محافظات الدلتا وضربت السيول المتوسطة جنوب سيناء.

وذكرت صحيفة "الجهورية" إن محكمة القضاء الإداري ستنظر، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار فريد نزيع تناغو نائب رئيس مجلس الدولة الدعوى التي أقامها الإعلامي توفيق عكاشة والتي طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار كل من النائب العام ووزير الداخلية بمنعه من السفر.

وأشارت صحيفة "الجمهورية" إلى أن وزير الشئون الداخلية البريطاني والمسئول عن ملف الأموال والأصول المصرية المهربة إلى بريطانيا سيزور القاهرة منتصف الشهر الجاري لمدة يومين لإجراء محادثات مع وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي والنائب العام المستشار طلعت عبد الله.

وقالت صحيفة "الشروق" إن الانبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها أكد أن الأقباط تعرضوا منذ ثورة 25 يناير إلى 34 حالة خطف، حيث برزت ظاهرة خطف الأقباط وطلب فدية مالية مقابل إعادتهم، على حد قوله.

من جانبها، أكدت صحيفة "الأهرام" أن التشكيل الحكومي بعد تطعيمه بالوزراء العشرة الجدد، بدأ مهام عمله للفترة المقبلة التي كلف فيها الرئيس الحكومة بتحسين الاقتصاد والارتقاء بالخدمات وتحقيق الاستقرار الأمني، وتنشيط السياحة، وجذب الاستثمارات، وزيادة الصادرات، ورفع معدل النمو.

وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، "بهذا التشكيل الحكومي تخطو مصر، كما قال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، خطوة جديدة علي طريق التطور الديمقراطي، إذ تعمل الحكومة في ظل دستور يحدد لها مسئولياتها، ويمنحها سلطة وضع السياسة العامة للدولة بالاشتراك مع رئيس الجمهورية".

وأضافت "الاهرام " قائلة "والأمر هكذا، ينتظر الشعب من الحكومة بتشكيلتها الجديدة رؤية إنجازات ملموسة علي أرض الواقع، فيما يتعلق بالوضع الأمني الذي أصابه الترهل في الأسابيع الأخيرة، والتصدي للبلطجية، وتفريغ الميادين والشوارع بالقاهرة والمحافظات من الباعة الجائلين، لا سيما بشوارع وسط العاصمة، والتصدي بحزم لأي إضرابات أو وقفات تمس مؤسسات الدولة أو تعطل الإنتاج".

من جهتها، أكدت صحيفة "الجمهورية" أن الشعب ينتظر من الحكومة الجديدة انتهاج سياسات واضحة لمواجهة 3 أزمات متزامنة هي الأزمة الاقتصادية التي لن تنتظر طويلا، والانفلات الأمني الذي يتحسن خطوة ثم يتراجع خطوات، والانقسام السياسي الذي ينشب أظافره في جسد الوطن.

وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، "لابد من الاعتماد علي أنفسنا في حل أزماتنا، ولن يتحقق ذلك إلا بتوحيد الصفوف وراء أهداف وبرامج واضحة المعالم تنال موافقة جميع القوي الوطنية وتسمح لهم بالمشاركة في إعدادها وتنفيذها وتحمل أعباها مادامت تصب في النهاية لصالح مصر الخالدة وشعبها المناضل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان