إعلان

''لجنة المفتين'' عن بعد تعقد اجتماعا برئاسة ''جمعة''

05:00 م الأحد 06 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
لقاهرة - أ ش أ:
 
عقدت اللجنة العلمية لبرنامج إعداد المفتين عن بعد بدار الإفتاء المصرية اجتماعا اليوم الأحد برئاسة فضيلة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، لاعتماد نتائج اختبارات القبول في البرنامج التي أجريت الأسبوع الماضي.
 
وذكر بيان لدار الإفتاء اليوم أنه تم قبول 153 متقدما من مختلف الجنسيات نجحوا في الاختبارات الشفهية والتحريرية ، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة في البرنامج يوم الأحد المقبل على أن تكون امتحانات نصف العام في 21 إبريل 2013 واختبارات نهاية العام في 18 أغسطس القادم.
 
يشار إلى أن دورة إعداد المفتين عن بعد تهدف إلى معالجة القصور العلمي المنهجي لدى بعض المتصدرين للفتوى بالتخصص الإفتائي وتأهيل الدارس للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في مجال الإفتاء، وإتاحة هذا القدر من التعليم في مجال الإفتاء لأكبر عدد ممكن من الراغبين فيه في مختلف أنحاء العالم وذلك عن طريق التعليم عن بعد ودعم التواصل بين المتصدرين للفتوى في أنحاء العالم.
 
كما يتم منح الناجحين في الامتحان النهائي ''الشفهي والتحريري'' المنعقد بمقر دار الإفتاء المصرية بالقاهرة شهادة الإجازة في الإفتاء .. مبينا بها التقدير الذي نالوه ويتم توقيع هذه الشهادة من مفتي الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان