إعلان

البابا تواضروس: ''نرفض العنف.. ونصلي من أجل السلام''

09:40 م الأربعاء 30 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

على خطى البابا شنودة الراحل، بدأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء، سلسلة عظاته الأسبوعية، حيث قرر لقاء الأقباط مرة كل أسبوع.

وقال البابا تواضروس: ''إن صور المحبة ظهرت في الكتاب المقدس، تجسدت في أكثر من مثال، ومحبة الله هي محبة باحثة وفي الأحداث التي نمر بها تجد الله يرسل لك برسائل فهو يفتش عنك ليمنحك سلامه''، مضيفا: ''الرب قريب ممن يدعوه، قد يظن البعض أن الله يتباطأ ولكن هذا غير صحيح فالله يبحث عن القلوب الفرحة به''.

وتابع تواضروس قائلا:'' إن حب العنف يوضح أن الإنسان قلبه مظلما ليس فيه محبة،  والسلوك الملتوي والمعوج أيضا يوضح ظلمة القلب''.

وتطرق البابا لأحداث العنف في مصر حيث قال :'' هناك بعض مشاهد العنف باسم الكنيسة، ننبذ كل عنف و نرفض كل صورة يظهر فيها شعب مصر وكأنه يتقاتل، ونصلي من أجل السلام ونشارك بقلوبنا في كل المجهودات المبذولة من أجل السلام''.

وأضاف البابا: '' بعد سنتين من الثورة  ندعو للانطلاق في مسيرة التقدم، ونترك كلا خلافاتنا لكي نحفظ وطننا سالما، و الكنيسة تشارك بروح الصلاة ونحن نؤمن جدا بقوة الصلاة التي يمكن أن تغير مجتمعنا لمجتمع أفضل''.

وطالب البابا الأقباط بصلوات خاصة من أجل مصر لكي تعيش في هدوء واستقرار، مردفا: '' يجب تمرير الأمور بسلام ونحن نبارك كل مجهود يتم من أجل سلامة بلادنا و نشارك فيه كمواطنين''.

ولفت تواضروس إلى أن الكنيسة ستظل مؤسسة روحية، مؤكدا :'' ولكنها  تخدم المجتمع لأنها جزء من هذا الوطن،  ولكن الأمور السياسية فهي بعيدة عنا و عندما يحتاج الأمر لنا لن نتأخر''.

وأعلن البابا في ختام العظة أنه سيجري غدا الخميس، لقاء في مشيخة الأزهر وستكون الكنيسة موجودة فيه وكل الرموز المدنية، وذلك  لتقديم وثيقة للمجتمع لنبذ العنف، داعيا  لحوار وحياة قوية مسالمة.

تجدر الإشارة إلى أن العظة الأولى للبابا تواضروس شارك فيها المئات من الأقباط، ومعظم الأساقفة وفي مقدمتهم الأنبا باخوميوس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان