إعلان

وزير التعليم: خطابنا ''المالية' لتوفير حافز لـ''معلمي القرائية''

04:47 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - أ ش أ:
 
 التقى الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محمد أبو رزقة، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والدكتورة هناء قاسم منسق القرائية، وذلك لوضع آليات الاستمرار في تفعيل مشروع القرائية، وتذليل أي صعوبات قد تواجه المشروع.
 
وأكد غنيم أن مشروع القرائية يعد أحد المشروعات القومية الهامة لأنه يساهم بشكل فعال في تحسين مهارات القراءة والكتابة للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، كما أنه يعمل على إغلاق الأمية، موضحا أنه يعد برنامجا وقائيا للصفوف الأولى وعلاجيا للصفوف التالية.
 
وأشار غنيم إلى أن توجه الوزارة في الفترة القادمة يتمثل في العودة إلى معلم الفصل "الأب البديل والأم البديلة"، مؤكدا مخاطبة وزارة المالية لتوفير حافز مادي لمدرسي القرائية، حيث تلاحظ وجود عزوف من بعض المعلمين عن التدريس لهذه الصفوف الأولى بالرغم من ضرورة اختيار أفضل العناصر للتدريس في هذه المرحلة، كما أن الوزارة بصدد إنشاء هيكل إداري أو وحدة خاصة بمشروع القرائية من أجل تيسير التواصل مع المديريات والإدارات التعليمية وتدريب الكوادر بحيث تشكل هذه الوحدة طوال مدة المشروع وتنتهي بانتهائه.
 
ومن جانبها، صرحت الدكتورة هناء قاسم أن هذا المشروع بدأ في عام 2008 في أربع محافظات فقط هي الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا، وهو الآن معمم على كل محافظات الجمهورية بعد النجاح الذي حققه في المرحلة الأولى.
 
وأضافت أن هناك فريق تخطيط في كل محافظة مكون من وكيل المديرية، وموجهي اللغة العربية، ومدير وحدة التدريب وذلك من أجل تدريب كوادر من معلمي الصفوف الأولى حيث تم بالفعل الانتهاء من تدريب 57 ألف معلم في الصف الأول الابتدائي، و54 الف معلم في الصف الثاني الابتدائي على مهارات التدريس، وإدارة الصف، والتعلم النشط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان