إعلان

وزير المرافق: مياه النيل غير ملوثة إلا في بعض المناطق

02:26 م الخميس 27 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

أكد الدكتور عبد القوي خليفة وزير المرافق ومياه الشرب أن الوزارة تحاول حل المشكلات الموجودة فى حدود الامكانيات المتاحة، وأضاف ان تخصيص وزارة لمياه الشرب يؤكد اهتمام الحكومة بالخدمات التى تهم المواطن.

وتابع خليفة خلال مشاركته فى لجنة الإسكان بمجلس الشورى اليوم أن 50 % من الجمهورية ليس بها صرف صحى معظمها فى الريف والمحافظات، اما المدن التى لا يوجد بها صرف صحى فيصل عددها إلى 27 مدينة، وهذه السلبيات نعانى منها منذ 30 سنة مضت .

وأوضح أن تعميم الصرف الصحي على مستوى الجمهورية يحتاج الى 80 مليار جنيه وباستخدام الاساليب التقليدية وليس التقنيات العالية، مشيرا إلى أن الحلول السريعة التى يتم استخدامها الآن هى المحطات السطحية.

وحول أوضاع مياه الشرب قال خليفة ان هناك تغطية لـ 97 % من الجمهورية فى مياه الشرب وجارى استكمال الـ 3 % المتبقية، وأضاف أن 83 % من المحطات منشأة على نهر النيل وتقدم أجود مياه فى العالم للشرب لأنها مياه أمطار.

وأكد أن مياه النيل غير ملوثة إلا بعد المناطق بعد الجيزة التى تعانى من إلقاء المصانع مخلفاتها فى النهر، وتابع أن 16 %  فقط من مصادر المياه من الآبار الارتوازية وهى آبار جيدة بها بعض عناصر الحديد والمنجنيز الغير ضارة بالصحة، وجارى وضع خطة لايصال ههذ الابار بمحطات التحلية .

وكشف خليفة عن انخفاض الموازنة المخصصة لمياه الشرب من 15 مليار جنيه حتى وصلت الى 2و3 مليار جنيه.

فيما نفى الدكتور عبد العظيم ابو عيشة رئيس لجنة الاسكان بمجلس الشورى وجود نية لدى المجلس لتصيد الأخطاء للحكومة او احراجها.
 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان