إعلان

ارتفاع أعداد المصريين المسجلين بالخارج إلى 610 ألف ناخباً استعداداً للانتخابات

06:44 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
ارتفعت أعداد المصريين المسجلين في قاعدة البيانات على الإنترنت، للمشاركة في الانتخابات البرلمانية من 586 ألف مصري إلى 610 آلف و387 مواطناً وذلك بعد 11 يوماً من فتح باب التسجيل.

وأوضحت مصادر دبلوماسية اليوم السبت، أن السعودية تأتي في مقدمة الدول ذات الإقبال الشديد في التسجيل من المصريين، حيث وصل فيها إجمالي من لهم حق التصويت إلى 275 ألفاً و49 ناخباً، ويليها الكويت بحوالي 122 ألفاً و311 مصرياً، ثم الإمارات بإجمالي 63 ألفاً و106 مصريين، ثم قطر 34 ألفاً 920 ناخباً، في حين وصل عدد المسجلين فى الولايات المتحدة الأمريكية 28 ألفاً و274 مصرياً.

ومن المقرر أن يستمر فتح باب القيد للمصريين في الخارج خلال الفترة ما بين 8 يناير الحالي، وحتى 18 فبراير المقبل أو حتى صدور قرار دعوة الناخبين للانتخابات المنتظر إجراؤها خلال شهرين، أيهما أقرب.

كما أعلنت وزارة الخارجية استمرار إعلانها لحالة الطوارئ في كافة قنصليتها وسفاراتها حول العالم، لاستمرار استقبال المصريين الراغبين في تسجيل بياناتهم.

وعن أهم الأوراق المطلوبة من المواطن لكي يتم تسجيل بياناته في قاعدة البيانات، أشار موقع اللجنة العليا للانتخابات أنه يجب أن يكون صادراً له بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى تسجيل اسم الأم، علاوة على حصوله على رقم تسجيل من موقع اللجنة وتحديده مكان التواجد، ثم اختيار القنصلية أو السفارة التابع لها محل الإقامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان