إعلان

حسن أبوالعنين: إحالة دعاوي الشورى للمفوضين طبيعي بعد الدستور

07:21 م الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:
قال حسن أبوالعنين، المحامي بالدستورية والإدارية العليا والمحكم الدولي إن قرار الدستورية العليا اليوم الثلاثاء، بإحالة دعاوى حل مجلس الشورى إلى هيئة مفوضي الدولة، يعتبر قرارًا طبيعيًا في ضوء المستجدات التي طرأت على الدعاوي، بعد اقرار الدستور الجديد وبالتالي فقانونًا لا غبارعليه.

وأضاف أبوالعنين في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك مستجدات وردت على الدعاوي وكان على المحكمة أن تعيد الدعاوي مرة أخرى إلى المفوضين لكتابت تقريرًا جديدًا وإبداء رأيها في حل الشورى في ضوء الدستور الجديد، والاعلان الدستوري الذي صدر من الرئيس مرسي لأن الدستور قد حصن جميع القرارات الصادرة من الشورى.

وأوضح أبو العنين أنه إذا لم تصدر المحكمة قرارًا بإحالة الدعاوي للمفوضين، فإنها بذلك كانت ستكون قد طغت على حق المفوضين في إبداء رأيها بالدعاوى.

كانت المحكمة الدستورية العليا، قد قررت إعادة الدعوى المطالبة بحل مجلس الشورى إلى هيئة المفوضين بالمحكمة لاستكمال تقريرها في الطعن على ضوء أحكام الدستور الجديد، وما أبداه الخصوم وأطراف الدعوى من دفوع في جلسة  اليوم الثلاثاء.

كما قررت المحكمة تحديد جلسة 3 فبراير المقبل للنطق بالحكم في دعوى منازعة  التنفيذ المطالبة بحل الجمعية التأسيسية للدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان