إعلان

''الصيادلة'' تطرح رؤيتها النهائية لـ''الكادر'' لعرضها الشورى

02:11 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

 أكد رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة الدكتور علاء الصغير، أن لجنة الكادر المكونة من 7 نقابات طبية قامت بعمل مسودة للكادر ووضعت وزارة الدولة للتنمية الإدارية الصياغة للمسودة، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن يتم عرضها مرة أخرى على لجنة الكادر قبل نشرها على موقع وزارة الصحة ولكن هذا لم يحدث .

وأوضح الصغير فى تصريحات اليوم الخميس، أنه تم الإتفاق بعد عقد اجتماع طارئ للجنة الصيادلة الحكوميين أول أمس الثلاثاء على إضافة عدة تعديلات على مسودة مشروع القانون لتقديمها إلى مجلس الشورى اليوم خلال جلسة الاستماع.

وأشار إلى أنه جاء علي رأس تلك التعديلات - التأكيد على أن يشمل الكادر جميع العاملين بالقطاع الطبي الحكومي (العاملين بوزارة الصحة - المستشفيات الجامعية والتعليمية والأطفال والتأمين الصحي - شركات قطاع الإعمال)، بالإضافة إلى أن يتم تعيين الصيدلي على الدرجة الوظيفية صيدلي فئة (ج)، وإلغاء مسمى صيدلي مساعد.

وأضاف الصغير أن النقابة ستطالب بتعديل درجة صيدلي ممتاز إلى صيدلي أخصائي فضلا عن أنه عند تعيين الصيدلي تحسب له أقدميه سنتين تؤخذ على شكل زيادة علاوتين دوريتين بأساسي الراتب وبهذا يتساوى كلا من الصيدلة وطبيب الأسنان في الراتب والأقدمية.

وتابع أن الكادر اغفل إدراج مادة توضح أن أحقية الإدارة تكون بتكافؤ الفرص بين أعضاء الفريق الطبي طبقا للكفاءة الإدارية، كما أنه لم يذكر مقترح الصيادلة والخاص بأن تكون حركة تكليف الصيادلة مرتين خلال العام لتقليل الفترة ما بين تخرج الصيدلي وبين تكليفه.

وأوضح الدكتور علاء الصغير أن النقابة ستطالب بأن يكون النقل والندب لأسباب محددة ''تحددها اللائحة التنفيذية'' منعا للندب أو النقل التعسفي، بالإضافة إلى أنه يجوز النقل إلى جهة الندب بعد 3 سنوات متتالية من الندب في نفس الجهة، وتنتقل عندها كافة المستحقات إلى جهة المنتدب إليها.

وأشار إلى أن النقابة ستقوم بالتأكيد على وضع بدل مناسب للدرجات العلمية ''دبلومة - زمالة - دكتوراة '' وعلى أن تكون ملكية الصيدليات لا تحرم الصيدلي من بدل التفرغ.، فضلا عن عمل حافز جذب وندرة في التخصصات التى تحتاجها الدولة والمنظومة الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان