إعلان

الحرية والعدالة يطلق حملة ''التعليم أساس النهضة'' خلال أيام

09:54 م السبت 08 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

أعلن حزب الحرية والعدالة عن إطلاق حملة مركزية تحت شعار ''التعليم أساس النهضة''، خلال اجتماع عقد، اليوم، بمقر وبحضور رؤساء اللجان النوعية ومسئولي الحملة بالمحافظات حيث تم استعراض الاستعدادات ورفع واقع احتياجات المدارس في المحافظات المختلفة .

وتستهدف الحملة في عامها الأول دعم انتظام وانضباط اليوم الدراسي بمدارس الجمهورية، ومساعدة المدارس الأولى بالرعاية عبر توفير احتياجاتها العاجلة من مقاعد ومكاتب وسبورات واجهزة كمبيوتر وإصلاح دورات المياه والأبواب والشبابيك وأية أعمال صيانة أخرى تجعل من المدرسة مكانا جاذبا للطلاب.

كما تستهدف الحملة تقديم دعم عيني للطلاب المحتاجين من الإبتدائي إلى الثانوي بتقديم حقائب وأدوات مدرسية، بالإضافة إلى النظارات الطبية وتوفير الخدمات الطبية لطلاب المدارس المختلفة ورصد المواهب والعمل على تنميتها.

وتنطلق الحملة برعاية اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية وعدد من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الرحمن سعودي رئيس لجنة التنمية بالحملة، أن اتحاد الصناعات تعهد بأن يقوم بتطوير كافة المدارس الصناعية في مصر والتي يزيد عددها عن 1300 مدرسة على مستوى الجمهورية وسيبدأ الاتحاد بـ500 مدرسة كدفعة أولى هذا العام ، كما كشف عن تعهد عدد من رجال الاعمال بتحمل تكاليف صيانة و تطوير المدارس بمحافظات الوادي الجديد وأسوان والواحات البحرية وأسيوط والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ.

وأضاف سعودي أن هناك خططا مستقبلية لرجال الأعمال والمستثمرين لبناء مدارس صناعية متخصصة تخدم الصناعات والحرف السائدة في المحافظات كلا حسب طبيعتها ، مشيرا إلى وجود تعاون مع شركة مايكروسوفت لتوفير وسائل تعليمية متطورة ومع شركة جوجل العالمية لتوفير قاعدة بيانات للحملة وترويجها على أوسع نطاق محلي ودولي للإستفادة من خبرات أبناء تلك المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان