إعلان

هشام جنينة.. من زعيم لتيار استقلال القضاء إلى رئيس للجهاز المركزي للمحاسبات

09:46 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أصدر الرئيس محمد مرسي قرار اليوم الخميس، بتعين المستشار هشام جنينة رئيساً للجهاز المركزي للمحاسبات لمدة أربع سنوات.

كان يشغل جنينة رئيس محكمة استئناف القاهرة، و يعتبر أحد مؤسسي تيار القضاة الإصلاحيين وزعيم تيار الاستقلال بنادي القضاة.

ومن أبرز رموز تيار الاستقلال بنادي القضاة، المستشار هشام البسطويسي والمستشار محمود مكي، والمستشار محمود الخصيري والمستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي قضاة مصر السابق .

 وهو من مواليد محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، وتخرج من كلية الشرطة قبل التحاقه بالنيابة العامة وثم قاضياً.

و قد ترشح في الانتخابات الأخيرة لنادي القضاة وخسر أمام المستشار أحمد زند ، كما أعير من قبل للعمل كقاضي في دولة الكويت لمدة 6 سنوات.
 
وكان له دوراً هاماً مع مجلس إدارة نادي القضاة في 2005 حين كان سكرتيرا عاماً، في كشف وفضح التجاوزات التي تمت خلال الانتخابات البرلمانية .

وعقب توليه منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات قال إنه سيكمل مسيرة الجهاز في مكافحة الفساد في الدولة على المستويين الإداري والمالي، موضحا أن هذا الأمر سيكون أولى مهامه خلال المرحلة المقبلة وذلك بمعاونة كل أعضاء الجهاز والخبرات المتوافرة فيه المشهود لهم بالكفاءة والخبرة .

ومن أهم تصريحات المستشار هشام جنينة، ''الأدلة التى قدمتها التحقيقات لا تكفى لإدانة مبارك، ولابد من ضم شهادة المشير حسين طنطاوي''.

كما انتقد جنينة منح الضبطية القضائية لرجال الجيش واعتبره اعتداء على الحرايات والتفاف حول حالة الطوارئ، وانه عودة لهيمنة العسكريين على الحريات بشكل مقلق.

وكانت قد خرجت تكنهات أثناء تشكيل الدكتور هشام قنديل الوزارة بتولي جنينة حقيبة وزارة العدل، وفيما بعدها ترددت أنباء عن توليه منصب قضائي كبير.

 يذكر أن الدكتورة منيرة أحمد كانت تقوم بأعمال الجهاز المركزي للمحاسبات بعد استقالة الدكتور جودت الملط من منصبه في مارس 2011.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان