إعلان

ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية لمواجهة المباني المخالفة بحضور وزير الإسكان

04:19 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - مصراوي:

بدأت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات ورشة عمل مهمة تحت عنوان: ''التصدي لظاهرة المباني المخالفة وغير الآمنة والمباني بدون ترخيص بمحافظة الإسكندرية''، والتي تنظمها نقابة المهندسين بالإسكندرية، ويفتتحها الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بحضور عدد من المسئولين والخبراء.

بدأت الورشة بكلمة افتتاحية للدكتور على بركات، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، تليها كلمة الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، التي يؤكد خلالها على ضرورة مواجهة هذه الظاهرة حتى لا نفاجأ بانهيار عقارات أخرى، ثم تبدأ الجلسة الأولى لورشة العمل، التي تناقش أبعاد المشكلة، والمقترحات المطروحة للحل.

وتناقش الجلسة الثانية متطلبات تنفيذ الحلول المقترحة لمواجهة مخالفات المباني، سواء من الجهات الأمنية، أو من الأحياء، كما يتم عرض الإجراءات الفنية المطلوبة من عدد من أساتذة الهندسة، وخبراء الإنشاءات. بينما تناقش الجلسة الثالثة الجوانب القانونية للمشكلة، ويلقى خلالها المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، وزير العدل الأسبق، كلمة فى هذا الإطار، وتختتم ورشة العمل بالوصول إلى عدد من مشروعات القرارات لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد الثروة العقارية المصرية.

وصرح الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بأن الوزارة بمشاركة الوزارات المعنية، ستعمل خلال هذه الفترة على مواجهة مخالفات المباني، وما ينتج عنها من انهيار العقارات فى المحافظات المختلفة، وستولى هذا الملف أهمية خاصة.

يشارك في ورشة العمل، نقيب مهندسي مصر، وعدد كبير من مسئولي محافظة الإسكندرية، وقيادات الجهات الأمنية، وأساتذة كليتي الهندسة والحقوق بجامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء، ومسئولي الجمعيات الأهلية،

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان