إعلان

''الحرية والعدالة'' ينتقد تأجيل انتخابات القوائم بـ 3 دوائر انتخابية

10:52 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ :

أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بوقف الانتخابات بثلاث دوائر انتخابية بسوهاج والبحيرة والمنوفية يسري على نظام القوائم فقط، مشيرًا إلى أنه سبب حالة من الارتباك لدى الناخبين.

وطالبت اللجنة القانونية للحزب، فى بيان عاجل،  بضرورة النظر فى الطعون الانتخابية قبل فترة كافية من بدء الانتخابات حتى لايتكرر ذلك الًارتباك، موضحًة أن قرار التأجيل ليس له أيعلاقة بانتخابات الفردي التي ستجرى في موعدها غدًا الأربعاء، مطالبة جموع الناخبين العمل على إنجاح العملية الانتخابية من خلال المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات.

وفي أول رد فعل على تأجيل الانتخابات بالدائرة الأولى ''قائمة'' بالمنوفية، أكد الدكتور عاشور الحلواني أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة احترامه لأحكام القضاء، وتحفظه على ما وصفه بإرباك الناخبين قبيل ساعات من بدء التصويت، قائلاً: نحن وإن كنا نحترم أحكام القضاء ونجلها ونضعها فوق رؤوسنا إلا أن قرار التأجيل جاء متأخرًا للغاية، وأحدث نوعًا من البلبلة بين الناخبين.

وعما إذا كان هذا القرار بالتأجيل قد أوجد نوعًا من الارتباك بين المرشحين والناخبين أيضًا، قال: بالطبع أحدث هذا التأجيل ارتباكًا كبيرًا لأننا منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر نقوم بدعاية مستمرة لتعريف الناس بالحزب ودعوتهم لمساندته والوقوف خلف مرشحيه، وإن هؤلاء الناخبين باتوا مهيئين للذهاب إلى اللجان صباح الأربعاء للإدلاء بأصواتهم، ولكن قرار التأجيل أحدث لديهم نوعًا من الارتباك.

وعن كيفية مواجهة هذه الأزمة المفاجئة، قال: سنقوم خلال الساعات القادمة بتكثيف الاتصالات بالناخبين فى الدائرة، وتسيير مسيرات بمكبرات الصوت لإعلام الناخبين بالدائرة أنه قد تمَّ تأجيل انتخابات القائمة فقط، وأن انتخابات الفردي كما هي غدًا الأربعاء، بالرغم من أن هذا الأمر يقع ضمن واجبات اللجنة العليا للانتخابات وليس مسئوليتنا.

وأشار الحلوانى إلى أن هذا الأمر سيتطلب مجهودات كبيرة من جانب الحزب حتى يتم إعلام جميع أهالي الدائرة الليلة؛ لأنهم لا يدرون الآن هل تمَّ تأجيل القائمة والفردي أم القائمة فقط أم أنه قد تمَّ إلغاء الانتخابات، مشددًا على ضرورة النظر بمثل هذه الطعون قبل إجراء الانتخابات بمدة كافية حتى لا يتكرر ذلك الأمر مرة أخرى.

إقرأ أيضًا:

تأجيل انتخابات القوائم الحزبية في 3 دوائر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان