إعلان

حزب الإخوان يهدد بالتحقيق مع شباب الجماعة الداعمين لأبو الفتوح

09:31 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - تصاعدت أزمة قيام عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين بعمل توكيلات للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة، داخل الجماعة.

وقال الدكتور محمد عماد الدين، القيادي بحزب الحرية والعدالة، التابع للجماعة: ''إن أي شاب من الجماعة يخرج على إجماع الإخوان ليس منها.

وأكد على إحالة الشباب الداعمين لأبو الفتوح للتحقيق من قبل اللجان المختصة للتحقيق معهم في أماكنهم ومكاتبهم في جميع المكاتب الإدارية للجماعة في المحافظات في حال مخالفتهم قرار الجماعة بشأن دعم مرشح (أبو الفتوح).

وأضاف: ''الرئيس المقبل لابد أن يحظى بتأييد الأغلبية من الشعب، لذلك يحرص الإخوان على اختيار ودعم مرشح للرئاسة يجمع كل القوى السياسية ويتوافق عليه الجميع''.

من جهته، طالب إسلام فارس، أحد شباب الجماعة، بفصل أي شاب يخالف قرار الجماعة بدعم أبو الفتوح أو غيره، وقال: ''عليهم ما التقدم باستقالتهم أو إحالتهم للتحقيق من قبل الجماعة''.

وأوضح أن الجماعة مازالت تنتظر رد المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى، حول ترشحه للرئاسة، مؤكداً أنه إذا وافق سيتم تنظيم حملات دعائية له من قبل شباب الإخوان.

ولفت إلى أن هناك شخصية أخرى وضعتها الجماعة كبديل لـ''الغرياني'' وسيكون مفاجأة.

وقال بسام قطب، أحد شباب الإخوان الذين قاموا بعمل توكيل لـ''أبو الفتوح''، إنهم مستمرون حتى آخر يوم في حملة دعمه، معتبرا أن شباب الجماعة الذين دعوا إلى فصله هو وزملائه يخضعون لمبدأ السمع والطاعة وتحركهم الجماعة.

وأضاف: ''سأتقدم باستقالتي من الإخوان عندما تعلن الجماعة رسمياً عن دعم مرشح غير  أبو الفتوح''.

في المقابل، قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة:''إن (الإخوان) لم تتوصل لمرشح رئاسي ولم تستقر بعد على المرشح الذي سوف تدعمه، وفور الاستقرار على هذه الشخصية سوف تنشر ذلك على الملأ''.

في سياق متصل، قال قيادي بالتيار السلفي رفض ذكر اسمه: ''إن هناك انقسامات داخل الدعوة السلفية المنبثق عنها حزب النور حول دعم أبو إسماعيل''.

وأضاف: ''الدكتور محمد إسماعيل المقدم، مؤسس الدعوة السلفية، وعدد من قيادات الدعوة مثل أحمد فريد وسعيد عبد العظيم أعلنوا دعمهم لـ(أبو إسماعيل)''.

وقال الدكتور يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور، إن اجتماع الهيئة البرلمانية اليوم قد يصدر قرارا بالسماح لنواب حزب النور بالتوقيع لبعض مرشحي الرئاسة وإنه سيحدد أسماءهم اليوم؛ وذلك لتسهيل مهمة ترشحهم للرئاسة بشرط ألا يكون المرشح الذي يوقع له أعضاء النور من فلول النظام السابق.

 

اقرأ أيضا:

استطلاع ميداني لمصراوي: شباب الثورة هاينتخبوا أبو الفتوح

بالفيديو-رئيس هيئة الأقباط العامة: سأنتخب أبو الفتوح أنا وأهلي وأصدقائي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان