إعلان

رفع قيمة تذاكر الزيارة بالمستشفيات والضرائب على السجائر لتمويل الكادر الطبي

02:42 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

قال الدكتور عبدالفتاح رزق مسئول لجنة الكادر المشكلة من النقابات الصحية السبعة ( الأطباء - الصيادلة - الأسنان - علاج طبيعي - تمريض - علميين - الفنيين الصحيين) أن اللجنة رفضت مشروع الكادر المقدم من وزارة الصحة والذي أعده الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق على أن يتم إقرار المشروع الذي أعدته النقابات الصحية مؤخرا.

ودعا د احمد لطفى - مقرر لجنة الإعلام والنشر بنقابة الاطباء -  أي ممارسة للضغوط النقابية على وزارة الصحة لتنفيذ الكادر من أجل تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وكشف رزق عن مقترح النقابات الطبية لتمويل مشروع الكادر والتي يأتي في مقدمتها تحويل مرتبات المستشارين العاملين بوزارة الصحة وبدلات حضور اللجان الفنية بالوزارة لتمويل المشروع.

وأضاف مسئول لجنة الكادر أنه تم رصد بعض البنود الأخرى لتمويل المشروع منها تخصيص 10 % من الصناديق الخاصة على مستوى الجمهورية لمشروع الكادر ورفع الضرائب على السجائر وتخصيص نسبة من رسوم الطرق السريعة وجزء من مخالفات المرور الخاصة بالبيئة ورفع قيمة تذاكر الزيارة في المستشفيات الحكومية وتخصيص عيادة بكل استقبال لتقديم الخدمات العادية غير الطارئة بأجر (مثل قياس الضغط والسكر وحالات البرد وآلام العظام) وتخصيص عوائدها لتمويل مشروع الكادر.

وأوضح رزق أن اللجنة انتهت إلى أن تقوم الوزارة بعمل دراسة عن لائحة توزيع أموال صناديق تحسين الخدمة بالمستشفيات لإعادة توزيعها من جديد بحيث يخصص نسبة لتمويل مشروع الكادر.

وأوضحت د. كوثر محمود - نقيبة التمريض والتى شاركت فى الاجتماع - إلى أنه تم الاتفاق على أن تنظم النقابات الصحية ورش عمل في كل نقابة مع خبراء وزارة المالية واقتصاديات الصحة لمناقشة هذه المقترحات وإضافة مقترحات جديدة قبل تقديم المقترحات إلى اللجنة العامة يوم الإثنين القادم برئاسة الدكتور عبدالحميد أباظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان