إعلان

نقل الشورى تطالب السياحة بتقديم كشوف الأتوبيسات المخالفة في أزمة المعتمرين

03:08 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - ندا عمر:

ناقشت لجنة النقل بمجلس الشورى برئاسة المهندس محمد صادق اليوم، مشكلة المعتمرين الأخيرة الذى أكد على ضرورة مخاطبة السلطات الأردنية لزيادة عدد الأرصفة، ورفع مستوى الخدمات بمنطقة الرابية والاتفاق مع السلطات السعودية على إنهاء كافة التعاملات من خلال منفذ حالة إعمار .

وقال صادق: إن اللجنة في انتظار نتائج التحقيقات مع شركات السياحة مع مطالبة وزارة السياحة وشركة الجسر العربي بتقديم قائمة بكافة الشركات المتعاملة معهم وأعداد الركاب والأتوبيسات المستخدمة وأوقات الدخول واستلام الجوازرات .

وطالب وزارة السياحة بإثبات حسن أداء اللجنة التابعة لها في إنهاء إجراءات سفر المعتمرين والتنسيق مع السلطات السعودية والأردنية، حتى يتم توقيع العقوبات على المخالفين ولا تتكرر المشكلة في موسم الحج، وتساءل عما إذا كانت الجزاءات ستوقع على الشركات السياحية فقط أم سيتم إدراج السائقين ضمنها .

وأشار عبد العزيز حسن وكيل وزارة السياحة إلى أن قيام بعض المعتمرين بالاتفاق مع عدد من السائقين على المغادرة قبل الموعد يتسبب في أزمة التكدس، وقال إنه سيتم إجراء تحقيق مع الشركات السياحية المخالفة وحرمانها من ممارسة عملها لمدة تتراوح بين 3-6 شهور مشيرا إلى أن 160  أتوبيس كانوا يقلون 5 الاف معتمر .

وقال: أنه تم شطب عدد من السائقين الذين تعاملوا بشكل سيء مع لجنة وزارة السياحة وتم إيقافهم عن العمل .

وطالب مصطفي عبدالعزيز وكيل وزارة السياحة بعدم استخدام منطقة الرابية، لعدم وجود خدمات كافية حيث يجلس بها المعتمرون لمدة ست ساعات دون وجود اهتمام كافي كما دعا شركة الجسر السياحي بتوفير المزيد من الخدمات والكافيتريات لخدمة المعتمرين في فترة انتظارهم.

وانتقد رمضان محمد مدير فرع القناة للتوكيلات بنويبع  سلوك المعتمرين حيث كان هناك انفلات أخلاقي كبير واتهامات باطلة من جانبهم .

وقال: قام عدد كبير من هؤلاء المخالفين بقطع الطريق وأجبروا السلطات الأردنية على فتح الطريق مشيرا إلى أن الرحلة تستغرق ساعتين فقط بين نويبع والعقبة.

ومن جانبه قال عاطف أحمد ممثل شركة الجسر السياحي  إن قاعة 4 التي ينتظر فيها المعتمرون بها كافة الخدمات مشيرا إلي أن منفذ حالة عمار بها كل الخدمات وإذا حدثت أى مشكلة من قبل سائق أو أتوبيس يتم سحب الجواز وقال :يتم منح كل سائق كارنيه أو وثيقة للتحرك بها داخل الأراضي السعودية .

وأضاف أنه لا يسمح بركوب المعتمرين إلا بعد الكشف الطبي على السائق والتأكد من وجود سائق احتياطي لافتا أن أحد أهم أسباب المشكلة هو وجود عدد من الأتوبيسات قبل موعد مغادرتها بـ 48 ساعة وتم الاتفاق مع السلطات السعودية على عدم تسليم جوازات السفر إلا قبل الموعد ب24 ساعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان