إعلان

100 ألف بطانية من ''مصر الخير'' ضمن حملة المليون بطانية

10:22 ص الجمعة 28 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قررت مؤسسة ''مصر الخير'' توزيع 100 ألف بطانية بتكلفة بلغت نحو 5 ملايين جنيه على الفقراء فى صعيد مصر مشاركة منها فى حملة المليون بطانية.

وقال محسن محجوب، أمين صندوق وعضو مجلس أمناء مؤسسة ''مصر الخير'' - فى بيان للمؤسسة صدر اليوم الجمعة - ''إن التوزيع سيبدأ اعتبارا من الغد بمحافظة أسيوط، ويستمر لمدة 10 أيام، وذلك في استجابة سريعة من المجتمع المدني للحملة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب بقناة ''أوربت'' الفضائية''.

وأوضح أن المؤسسة ستتولى التوزيع في محافظات الصعيد بالتعاون مع جمعية ''الأورمان''، وبنك الكساء، لتصل إلى كل الفقراء والمحتاجين، وذلك لمواجهة البرد حيث ستقوم مؤسسة ''مصر الخير'' بالتوزيع فى محافظات (أسيوط، وسوهاج، والمنيا) على أن توزع جمعية الأورمان في محافظات (أسوان، والأقصر، وقنا)، ويتولى بنك الكساء التوزيع في محافظات (الفيوم، وبني سويف، والجيزة).

وأشار محجوب، إلي أن الجمعيات الأهلية داخل المحافظات، والتي تتعاون معها المؤسسة فى التوزيع لديها من الكوادر المدربة والمكاتب وقواعد البيانات ما يمكنها من الوصول إلي المحتاجين المستحقين للمساعدة في أسرع وقت، موضحا أنه سيتم الانتهاء من توزيع تلك البطانيات خلال 10 أيام.

وأضاف أن التوزيع علي الأسر المحتاجة سيتم حسب عدد أفرادها بحيث تحصل الأسرة بحد أدني على بطانيتين، وتزيد حسب عدد أفراد الأسرة، وذلك لمساعدتهم فى مواجهة البرد الشديد مع حلول فصل الشتاء خاصة في محافظات الصعيد التي تعاني من طقس شديد البرودة.

ولفت محجوب إلي أن مؤسسة ''مصر الخير'' مستمرة في مجال التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل فى قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي ومناحي الحياة المختلفة.

وكانت مؤسسة ''مصر الخير'' قد قامت أوائل ديسمبر الجاري بتوزيع 352 رأس ماشية على الفقراء ومحدودي الدخل بمحافظات (سوهاج، والمنيا، وأسيوط) بالمجان لمساعدة الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان