إعلان

قلاش :اختيارات الأعلى للصحافة تؤكد أن الصحافة لم تستقل

06:12 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:
كشف يحيي قلاش - سكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق - أن الطريقة التي تم اختيار تشكيلة المجلس الأعلى للصحافة استهدفت حقيقة واضحة بدأت عند اختيار رؤساء تحرير الصحف وتأكدت باختيار رؤساء مجالس الصحف؛ وهي الهيمنة علي مؤسسات الصحافة ومقدراتها واستخدامها كسلاح في يد جماعة الإخوان المسلمين وهى السياسة نفسها التي أتبعها حزب مبارك.

وتابع قلاش - في تصريحات خاصة لمصراوي - عند اختيار رؤساء الصحف كان هناك حديث عن لجنة ومعايير لاختيارهم، ولكن أتضح أن هذه المعايير معيبة وبالرغم من ذلك لم يتم الالتزام بها، وثبت أن اللجنة كانت صورية، والإجراءات - تقديم كل مرشح للأرشيف الخاص به - كانت مهينة.

وأضاف الكاتب الصحفي قائلا: " لم نسمع عن لجنة أو معايير خاصة باختيار رؤساء مجالس الصحف، بل جاء الاختيار مباشرة مثل طريقة اختيار الحزب الوطني؛ والتي لا تراعي لا مهنية ولا كفاءة ولا مصلحة هذه المؤسسات، ولا تحقيق أى مصلحة عامة.

وأكد قلاش أن الاختيارات كلها غلبت عليها الحسابات السياسية وحسابات التحالفات الخاصة بانتخابات البرلمان القادم؛ ويظهر ذلك في الأسماء التى اختيرت من حزب النور والإخوان.

وأشار سكرتير عام نقابة الصحفيين سابقا إلى أن النتيجة الواضحة بعد ثورة 25 يناير، أن الإعلام لم يتحرر والصحافة لم تستقل، والتبعية مستمرة، وترسانة قوانين مبارك هي الحقيقة الوحيدة الموجودة على الأرض .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان