إعلان

مجلس حقوق الانسان: مايحدث في رفح تهديد لكيان الدولة

01:33 م السبت 29 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه يتابع ببالغ القلق الأحداث التي تجري علي أرض سيناء والتهديدات التى تلقاها المواطنون الأقباط في مدينة رفح من جماعات خارجة على القانون والنظام العام، إزاء تلك التهديدات التي أضطرت الأسر القبطية إلى الرحيل من مساكنها.

وأكد المجلس القومى لحقوق الانسان فى بيان له اليوم، أنه ليس مقبولاً تبريرات بعض أجهزة الدولة أن هذا بناءاً على طلبهم لأن أبسط مسئوليات الدولة أن توفر الحماية لمواطنيها وأن تضمن لهم حق السكن الآمن والحماية من أي مخاطر تهددهم.

وطالب المجلس أجهزة الأمن وكافة المسئولين فى الدولة أعلى المستويات بما فى ذلك رئيس الوزراء، أن تكفل للمواطنين الأقباط فى مدينة رفح مواصلة العيش فى أمان لأن تخلى الدولة عن هذه المسئولية سوف يشكل سابقة خطيرة غير مسبوقة فى مصر ويعود بنا إلى عصر الغاب بدلاً من دولة القانون.

ودعا المجلس كافة الأطراف وبخاصة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الائتلافات ووسائل الإعلام، إلى تحمل مسؤليتها في التصدي لتلك الظاهرة الخطيرة وعدم السماح بمنطق الإرهاب والتهديد، لأنه لا يتعارض فقط مع أبسط حقوق الإنسان و إنما يعتبر تهديداً مباشراً للدولة وتماسكها وكيانها وإستقرار المجتمع المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان