إعلان

لأول مرة.. وزير الداخلية يجتمع بمنظمات حقوق الإنسان

05:05 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:

أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ضرورة التعاون المستمر بين منظمات حقوق الإنسان ووزارة الداخلية، لتحسين وضعية حقوق الإنسان في مصر بعد الثورة، مطالبًا بأن يكون اللقاء دوريا لمناقشة قضايا حقوق الإنسان والمستجدات على الساحة بشكل دوري، واقترح بأن يكون هناك ضابط علاقات عامة لتحسين حصول المواطن على الخدمة وحسن معاملة الجمهور.

وأضاف أبو سعدة أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها وزير الداخلية مع قيادات الحركة الحقوقية ليناقش حقوق الإنسان، موضحا أن وزير الداخلية قد تحدث عن تحديات أمنية تواجه الدولة المصرية وأجهزة الأمن، مطالبًا بضرورة مواجهة هذه التحديات بالقانون دون استخدام الطوارئ ، وعلى النحو الذي يضمن حماية الأمن واحترام حقوق الإنسان معا.

وقد جاء ذلك خلال لقاء عقد مساء الثلاثاء جمع بين اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، وبين عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا وموضوعات حقوق الإنسان، والذي عقد بمكتبه بديوان عام وزارة الداخلية بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني .

ومن جانبه أشار وزير الداخلية إلى أن أحد أهم ملامح السياسة الحالية للوزارة تعتمد على احترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، مؤكدًا أن التواصل مع منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا وموضوعات حقوق الإنسان يدعم خطط وسياسات الوزارة في هذا المجال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان