إعلان

الرفاعي: الأحزاب الصوفية المشاركة فى مظاهرة 24 أغسطس لا تمثل الطرق الصوفية

04:07 م الإثنين 20 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف :
أكد الشيخ طارق الرفاعى '' شيخ الطريقة الرفاعية '' أن الأحزاب الصوفية المشاركة فى مظاهرات يومى 24 و25 أغسطس الجارى لا تمثل الطرق الصوفية، ولكن من يمثل الطرق الصوفية هم شيوخها فقط .

وأشار الرفاعى إلى رفضه التام المشاركة فى مليونية 24 أغسطس، مؤكداً على دعمه الكاكمل لرئيس الجمهورية '' الدكتور محمد مرسى'' فى جميع  قرارته باعتباره رجلا يعرف الله ويفقه أمور دينه واستطاع أن يحبب الشارع فيه .

ومن ناحية أخرى طالب الرفاعى بضرورة الاهتمام بالصوفية وعدم تهميش دورهم، خاصة أن تعدادهم يزيد على 15 مليون صوفى دون أن يكون لهم تمثيل فى ''التأسيسية'' مثل الأزهر والكنيسة .

ومن جانبه أكد الشيخ مصطفى الصافى ''عضو المكتب التنفيذى للطرق الصوفية، وشيخ الطريقة الهاشمية'' مشاركتهم فى مليونية 24 أغسطس، للوقوف ضد ما اعتبره احتكار الإخوان المسلمين وهيمنتهم على جميع مؤسسات الدولة، وإقالة القيادات العسكرية وعدم تمثيل الصوفيين فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

وتجدر الإشارة إلى أنه حدث إنقسام بين مشايخ الطرق الصوفية حول المشاركة فى مليونية 24 أغسطس الجارى ففى حين رفض البعض المشاركة فى هذه المليونية معلنين دعمهم الكامل لرئيس الجمهورية، أكد آخرون على على المشاركة فيها للوقوف ضد ما وصفوه بـ''احتكار'' الإخوان للسلطة، وإقالة قيادات المجلس العسكرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان