إعلان

''آسف يا ريس'': ''لمسة وفاء'' تأشيرة الإخوان لخروج آمن للمشير

09:32 م الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- محرر مصراوي:

أبدت صفحة ''انا آسف يا ريس'' على ''فيس بوك''، اعتراضها على تجاهل القوات المسلحة الرئيس السابق حسني مبارك، بعد عرض فيلم ''لمسة وفاء'' للمشير  حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق خلال الندوة التثقيفية بمسرح الجلاء، الأربعاء، على هامش احتفالات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

وذكرت الصفحة، في بيان لها، الخميس، أن الفيلم تناول جميع الشخصيات العسكرية بدءً من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وانتهاءً بالمشير طنطاوي، وكرّم الرئيس محمد مرسي، بينما تجاهل مبارك.

وتابعت ''آسفين يا ريس'': الفيلم ما هو إلا تأشيرة رسمية ونهائية للخروج الآمن للمشير طنطاوي، والتأكيد على إتمام الصفقة التي تمت بين المجلس العسكري والإخوان، وبدلاً من أن تأتي ذكرى 25 يناير بفتح التحقيق في قضايا قتل المتظاهرين في الفترة التي تسلم فيها ''طنطاوي'' تأمين البلاد منذ 27 يناير، مرورًا بأحداث ماسبيرو، ومحمد محمود، حتى تسليمه السلطة- جاءت بفيلم ''لمسة وفاء'' لتكريمه، متجاهلة مبارك الذي شارك في نصر أكتوبر.

وتضمن الفيلم الذي تم عرضه عن المشير محمد حسين طنطاوي مشوار حياته منذ ميلاده في حي عابدين بالسيدة زينب بالقاهرة في 31 أكتوبر 1935 ثم التحاقه بمراحل التعليم المختلفة حتى الكلية الحربية التي تخرج فيها عام 1956 ليلتحق بحرب العدوان الثلاثي على مصر كقائد فصيلة مشاه ، ثم عمل بعد ذلك معلما بالكلية الحربية خلال فترة الستينات ، ليعمل بعد ذلك قائدا لكتيبة مشاة فى حرب أكتوبر 1973 التى خاض فيها معركة المزرعة الصينية الشهيرة التى كبدت العدو الإسرائيلى خسائر فادحة.

وعرض الفيلم التسجيلى ترقى المشير طنطاوى فى الوظائف القيادية بالقوات المسلحة ، حيث عمل قائدا للجيش الثانى الميدانى ، وقائدا للحرس الجمهورى ورئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة ، حتى تم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة فى عام 1991.

كما تضمن الفيلم لقطات من كلمات للمشير طنطاوى خلال المناورات والمشاريع التى قدمتها القوات المسلحة خلال الفترة الماضية ، بالإضافة الى عرض خطط التوسع فى مشروعات الإسكان الخاصة بالقوات المسلحة خلال قيادته للقوات المسلحة وخطط الإسكان الحضارى والمستشفيات العسكرية والنقاط الطبية وكذلك نوادى القوات المسلحة والمشروعات الهندسية الضخمة التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان