إعلان

نائب بالشورى: الولايات المتحدة لم تصلها ثورة يناير

07:06 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ناقش مجلس الشورى في جلسته، اليوم الأربعاء، عددًا من البيانات العاجلة تناولت العديد من القضايا والمشاكل.

وقال النائب محمد العزب - في بيان عاجل حول الفيلم المسيئ للرسول الكريم -: ''إن حقوق الأقباط مكفولة في مصر، والدولة هي التي تحافظ على مواطنة أي فصيل في مصر، وأنه لا فرق بين أي مواطن وآخر، حيث أنهم نسيج واحد ومرفوض أن يتاجر بهم أحد من الخارج، كما يرفض المصريون جميعًا التدخل في شئونهم الداخلية أو أن يتحدث الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن حقوقهم''.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي حينما تحدث عن الفيلم المسيء للرسول (ص) قال: ''إننا لا نستطيع أن نفعل شيئا تجاه هذا الفيلم لأننا نحترم حرية التعبير حيث أن الدستور الأمريكي يكفل حرية التعبير، وأنه يتقبل إناس يقولون له شيئا سيئا كل يوم''.

واستنكر العزب ما أكده أوباما من أن هناك فرقًا بين الحديث عن أشخاص والحديث عن مقدسات، وتساءل موجهًا حديثه إلى الرئيس الأمريكي: ''هب أن هذا الفيلم كان خوضًا ضد الهولوكوست، هل سيكون كلامك أنك لن تستطيع منع هذا الفيلم؟''.

وأوضح أن الولايات المتحدة لم تصلها ثورة يناير، وأنها لم تتواكب مع العصر الذي يعيش فيه المصريون بعد الظلم والقهر، مطالبًا بأن يتحرى الأمريكيون أرقى أساليب الدبلوماسية في الحديث عن مصر ومع مصر.

وطالب النائب أحمد عبدالمجدي - في بيان آخر - بسرعة تسكين الطالبات فى المدن الجامعية اللاتي ينتمين لمناطق نائية، مشيرًا إلى وجود هذه المشكلة في البحر الأحمر، مؤكدًا أنه يجب عدم التقيد بالمجموع خاصة وأن الدراسة في الكليات العملية بدأت منذ أول يوم.

وطلب عبد المجدي من رئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد فهمي، أن يكون هناك استثناء للطالبات المقيمات في مناطق بعيدة.

وطالب النائب عن مدينة الإسماعيلية صلاح الصايغ - في بيان عاجل لرئيس الوزراء - بضرورة تدخله وإسقاط مديونية محافظة الإسماعيلية من الإسكان والتي تبلغ 360 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الجميع فوجئ بقيام المحافظة ببيع أراض، وعند سؤال المحافظ عن السبب قال: ''إننا مدينون بـ360 مليون جنيه، وهذه المديونية سببها، أن المحافظ السابق أقام وحدات سكنية ساعدت في حل مشكلة الإسكان''.

وانتقد النائب محمد عبدالنبي أبو العلا طريقة تعامل القيادات التنفيذية بالمحافظات مع المشاكل، لافتًا إلى أنها تتعامل بنفس الأسلوب السابق قبل الثورة، وكأنه لم تقم ثورة حيث تتعامل بأيد مرتعشة وتخشى أن تقترب من الحلول، على حد تعبيره.

وقال: ''إن امتحانات التأهيل التربوي بالأزهر كانت في نفس يوم بدء الدراسة''، مشيرًا إلى أنه زار بعض المعاهد الأزهرية فوجد ثلث الطلاب متغيبين، وأن نفس الأمر تكرر في التربية والتعليم حيث بدأت الصيانة الشاملة مع بداية العام الدراسى في بعض المدارس، ما أدى إلى نقل الطلاب لمدارس نائية وتخفيض وقت الحصة.

وأضاف: ''أن مدينة قنا يوجد بها مكتب بريد يحمل اسم أحد رموز النظام السابق، ونجد صعوبة في تغيير الاسم بسبب الروتين''.

من جانبه، أشار النائب خالد شلبي إلى مشكلة مراقبي المحاسبات بوزارة المالية الذين يقومون بالرقابة قبل الصرف، لافتًا إلى أنهم يعانون ظلمًا حيث يوجد تفاوت بينهم وبين العاملين في مكتب الوزير من حيث المرتبات.

وأوضح أن الوزير أصدر القرار رقم 407 لسنة 2011 بوقف سبعة من مراقبى المحاسبات وتحويلهم للنيابة الإدارية، وصرف نصف الراتب نتيجة حديثهم مع إحدى الجرائد، ووصفهم للوزير بأنه من النظام السابق، ما اعتبره سبًا وقذفًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان