إعلان

المصريون بفرنسا يواصلون الإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة للمرحلة الثالثة

11:45 ص الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:
يواصل المصريون المقيمون بفرنسا، اليوم الاثنين، توافدهم على مقر السفارة المصرية بالعاصمة باريس لتسليم مظاريف الاقتراع فى جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب.

وتتلقى السفارة اعتبارا من أمس الأحد وحتى بعد ظهر اليوم الاثنين فى الساعة الثالثة عصرا مظاريف التصويت بالبريد أو الحضور من المواطنين المصريين ممن سجلوا أسماءهم وبياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات فى هذه المرحلة التى تشمل محافظات (القليوبية، الدقهلية، الغربية، الوادي الجديد، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، وقنا).

وفتحت السفارة أبوابها لمساعدة أعضاء الجالية في عملية التصويت لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي.. ثم تسليم هذه النماذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب المرشحين في الدائرة الانتخابية التابع لها، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بالسفارة.

وفور الانتهاء من عملية التصويت فى الجولة الثانية من المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية، تبدأ عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت الإشراف المباشر لرئيس البعثة حيث تم بالفعل ومنذ المرحلة الأولى من الانتخابات، بناء على تعليمات اللجنة العليا في مصر، تشكيل لجنة عامة ولجنة فرعية للقيام بعمليتي تسجيل الأصوات في كشوف الناخبين وفرزها في وجود عدد من المتابعين من المواطنين المصريين في فرنسا ثم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات فى مصر، عبر وزارة الخارجية المصرية، بنتائج فرز الأصوات، وذلك على غرار ما تم فى المرحلتين الأولى والثانية.

يذكر أن نسبة تصويت المصريين بفرنسا فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة من الانتخابات بلغت 5ر39\% حيث شارك 528 مواطنا من أصل 1340.

اقرأ أيضا:

الخارجية: 50 ألف مصري بالخارج شاركوا في انتخابات المرحلة الثالثة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان