إعلان

قيادي بحزب الجبهة: السعيد كامل اعتقد أن المال يمكّنه من شراء حزب !

04:41 م السبت 22 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد :

في تعليقه على استقالة، السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، قال الدكتور إبراهيم نوار، القيادي السابق في حزب الجبهة، أن كامل ليس له أساس سياسي قوي، ولا يمثل قوة سياسية داخل الحزب، قائلاً: " أن خبر تقديم استقالته من رئاسة الحزب ليس بالخبر المفاجئ بالنسبة إليّ".

وأضاف نوار في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أنه كان هناك العديد من المشاكل المثارة داخل الحزب في الفترة الماضية، محملاً الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس الحزب السابق والقيادي البارز فيه، ما وصل إليه الحزب الآن من تراجع كبير، مؤكدًا أن الحزب في طريقه للانهيار والانتهاء، بعد أن كان يمثل بارقة أمل لقيادة المعارضة السياسية سواء قبل الثورة أو بعدها.

وأوضح نوار، أن السعيد كامل قد جاء رئيسًا للحزب بعد ترتيب مُسبق من الدكتور أسامة الغزالي لتوليه هذا المنصب، مضيفًا "أن نهاية "كامل" هي نهاية شخص أعتقد أنه بإمكانه شراء حزب سياسي يخدم مصالحه الشخصية، قائلاً: "نهاية  "كامل" هي نهاية شخص أعتقد أن فلوس في جيبه تمكنه من شراء حزب".

وقال نوار، أن بعد الثورة ظهرت أحزاب جديدة واختفت أحزاب، مؤكدًا أن حزب الجبهة في طريقه إلى التلاشي بعد أن كان أهم رموز المعارضة قبل الثورة، مؤكدًا انتقال أعضاؤه البارزين إلى أحزاب أخرى في الفترة القادة، قائلاً: "سيكون هناك هجرة جماعية من قيادات الحزب البارزين في الفترة القادمة".

وقال أن تقديم استقالته عقب دخول الحزب في عملية اندماج مع عدد من أحزاب ليبرالية أخرى، تحت مسمى حزب "المؤتمر المصري"، يثير العديد من علامات الاستفهام"!

يُذكر إنه قد أعلن المهندس محمد عباس عفر، الأمين العام للحزب أن الدكتور السعيد كامل رئيس الحزب تقدم، أمس الجمعة، باستقالة مكتوبة من منصبه إلى الهيئة العليا للحزب.

وقال عباس، إنه سيقوم بمهام رئيس الحزب بصفة مؤقتة ولمدة ثلاثة أشهر ويعقب ذلك عقد اجتماع للمؤتمر العام للحزب ويتم انتخاب رئيس جديد وفقًا لنصوص اللائحة الداخلية للحزب.

وفي نفس السياق، أكد مجدي حمدان، أمين العمل الجماهيري بحزب الجبهة، أن "كامل" قدم استقالته للأمانة العامة، وأورد في أسباب استقالته أنه تعرض لخسائر مالية كبيرة، لأنه كان مصدر الدعم الوحيد للحزب خلال الفترة الماضية.

وقال حمدان، في تصريحات صحفيه له، أن "كامل" عقب استقالته قد توجه إلى السعودية لمباشرة أعماله هناك، معلنًا عن اعتزاله العمل السياسي نهائيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان