إعلان

مصر توقع اتفاقية تعاون مع غانا في مجال الطيران

08:58 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):
وقعت مصر، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع غانا في إطار الاستحواذ المشترك على حركة الركاب والتجارة من وإلى قارة إفريقيا؛ لتحويل مطاري القاهرة وأكرا في غانا إلى مطارين محوريين في القارة السمراء.

وقع الاتفاقية عن الجانب المصري بالقاهرة، وزير الطيران المدني، سمير إمبابي، وعن الجانب الغاني، وزير النقل والطيران، تولينز داوودا.

وقال الوزير المصري: ''إن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الدولة لدعم التعاون مع الدول الإفريقية، خاصة في مجال النقل الجوي لخدمة قضايا التنمية والاستثمار، خاصة وأن القارة الإفريقية تشهد نموًا كبيرًا كما أنها تعد سوقًا واعدة للاستثمار.

وأضاف: ''أن التعاون بين مصر وغانا خطوة هامة على طريق النهوض بالقارة السمراء في مجال النقل الجوى لخدمة التنمية والاستثمار ورجال الأعمال حيث تعد ''مصر للطيران'' أول شركة طيران في المنطقة العربية وإفريقيا، وتستطيع بما تملكه من إمكانيات مد جسور التعاون مع شركات الطيران الإفريقية لخلق منظومة طيران حديثة للنهوض بصناعة النقل الجوي في إفريقيا.

من ناحية أخرى، رحب وزير النقل الغاني بالتعاون مع مصر، مؤكدًا أن التعاون سيكون مفيدًا لصالح البلدين، وكذلك في صالح كل الدول المجاورة في منطقة غرب إفريقيا، وأن توقيع مذكرة التفاهم بين شركتي الطيران في مصر وغانا يأتي كمرحلة أولى بهدف استخدام مطار أكرا، كنقطة تشغيل محورية للحركة في منطقة غرب إفريقيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان