إعلان

الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو لتحسين شبكة مياه الشرب والصرف في مصر

10:26 م الخميس 20 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
وافقت المفوضية الأوروبية، الخميس، على تخصيص ما قيمته 10 ملايين يورو، لتحسين شبكة مياه الشرب والصرف الصحي لخدمة ما يزيد على 15 مليون مواطن في مصر.

وأعلن مفوض توسيع سياسة الجوار الأوروبي، ستيفان فول، فى تصريحات صحفية، أن ''هذا التمويل الجديد يمثل الدفعة الأولى من مجموع 303 ملايين يورو، كانت قد قررتها المؤسسات المالية الأوروبية، لرفع كفاءة شبكة مياه الشرب، ولتحسين قطاع الصرف الصحي لصالح المواطنين المصريين''.

وأضاف ''فول'' أن ''هذا الدعم الجديد سوف يذهب مباشرة إلى تطوير بناء وإعادة تأهيل البنية الأساسية اللازمة للتزويد بالمياه، ومنها على سبيل المثال المعدات الميكانيكية، والأنابيب، إضافة إلى المساعدة التقنية، وبالانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع، سوف يتم توفير نوعية جيدة من المياه الصالحة للشرب لـ95% من المناطق الحضرية، و40% من المناطق الريفية فى 4 محافظات هى أسيوط والمنيا، وقنا، وسوهاج''.

وأوضح أن ''التمويل الجديد هو جزء من المرحلة الثانية للمبادرة الأوروبية بشأن المياه، والمخصص لها ميزانية إجمالية تصل إلى 303 ملايين يورو، إضافة إلى أن تمويلا آخر جديدا بقيمة 13 مليون يورو سوف تقدمه المفوضية الأوروبية فى وقت لاحق لنفس الغرض''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان