إعلان

الرئيس محمد مرسى يعود إلى القاهرة بعد جولة أوروبية

12:16 ص السبت 15 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

عاد إلى القاهرة الرئيس محمد مرسى قادما من روما بعد جولة أوروبية شملت بلجيكا وإيطاليا استغرقت ثلاثة أيام.

وضم الوفد المصرى المرافق للرئيس ، وزيرالخارجية محمد كامل عمرو، ووزير الصناعة والتجارة حاتم صالح ، والسفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

والتقى مرسي خلال زيارته إلى بروكسل ، مع خوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية الذى أكد له دعم الاتحاد الاوروبى لمصر فى مجالات الاستثمار ،مؤكدا  احترامه للإسلام وإدانته لكل صور الكراهية ضد الأديان.

كما التقى مرسى فى بروكسل أيضا مع كاترين أشتون الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسات الأمنية بالاتحاد الأوروبى ، وهيلمان ثان رئيس المجلس الأوروبى ، وبحث معهما سبل دعم التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبى ، بالإضافة إلى الوضع فى سوريا، كما التقى مرسي أيضا برئيس وزراء بلجيكا اليو دوربيو.

وفى إيطاليا عقد مرسى جلسة مباحثات مع نظيره الإيطالى جورجيو نابوليتانو قبل ظهر اليوم بقصر رئاسة الجمهورية الكوريونالي بروما تناولت مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وعقد مرسى عدة لقاءات مع كبار المسئولين الإيطاليين ، كما وقع مع رئيس وزراء إيطاليا ماريو مونتى الإعلان المشترك حول الشراكة الشاملة بين البلدين ، كما تم التوقيع على خطة التعاون الاقتصادى بين مصر وإيطاليا خلال الفترة من 2012 حتى2015.

وشهد مرسي فور وصوله الى روما أمس الخميس التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون بين مصر وإيطاليا باستثمارات قيمتها مليار يورو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان