إعلان

وزير الصحة : اجتماع أسبوعي لبحث قانون كادر المهن الطبية

05:53 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ماريهان وصفى و مريهان الإمام :
شدد الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان على ضرورة سرعة الانتهاء من كادر المهن الطبية مصدراً تعليمات محددة بذلك لصالح العاملين بها.

وصرح الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة المكلفة بدراسة الكادروالتى تضم أعضاء (7) نقابات تعمل فى قطاع الصحة مع مندوب من المالية ومندوب من التنمية الإدارية و(5) قيادات من وزارة الصحة بأن هذه اللجنة سوف تعقد اجتماعاً ''أسبوعياً'' بدلاً من ''نصف شهري'' لانهاء مسودة قانون الكادر و ذلك لرفعها لوزير الصحة ثم مجلس الوزراء.

مشيراً إلي أنه يتم في الاجتماعات المتتابعة مناقشة المقترحات المقدمة من كل نقابة لضمها في قانون موحد للمهن الطبية بما فيها الأطباء ومقترحات بمصادر التمويل وخطة التنفيذ المرحلي فى أقل وقت ممكن.

و أكد أبـاظـة أن هذا المشروع مر بمراحل عديدة سوف تؤخذ في الاعتبار للبدء من حيث انتهى الآخرين توفيراً للوقت ولسرعة الإنجاز، موضحاً أهمية هذا الكادر بالنسبة لكل العاملين بقطاع الصحة.

وأشار إلي أن وزارة الصحة طرف فاعل في هذا المشروع حيث أنها لا تمثل فقط الحكومة كجهاز تنفيذي وإنما تعمل أيضا للحفاظ على حقوق أبناء المهنة و المعنيين وشركاء المشروع.

وقال أنه يتم استعراض سبل دعم القانون وموارده المالية  من خلال الاجتماعات الداخلية التى تعقدها الوزارة مع الشئون المالية و القانونية و وزارة المالية، مهيباً بكل الفئات والعناصر الممثلة بطوائفها في لجنة الكادر أو خارجة عدم المزايدة أو إلقاء شعارات أو اختلاق مشاكل و ذلك لتمكين اللجنة من العمل الجاد لصالح العاملين فى قطاع المهن الطبية، مطالباً بضرورة دعم هذا المشروع .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان