إعلان

بعد تفجير كنيسة مصراته ..إجراءات مشددة على الكنائس المصرية في أعياد الميلاد

01:24 م الإثنين 31 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

تستقبل الكنائس المصرية أعياد الميلاد بإجراءات أمنية مشددة، حيث تحتفل الطوائف المصرية المسيحية اليوم بالعام الميلادي الجديد، فيما ستحتفل الكنيسة الإنجيلية والأرثوذكسية بعيد الميلاد في السادس والسابع من يناير القادم.

وقال بيان صادر عن الكنيسة القبطية اليوم الاثنين، إنه لن يُسمح بالدخول لمن لا يحملون تصاريح خاصة عن المقر البابوي، مشددين على ضرورة اتباع اللوحات الإرشادية الموجودة بداخل الكاتدرائية، و تم تخصيص بوابات لدخول الإعلاميين والمدعوين من رجال الدولة والسياسيين والأساقفة والرهبان.

ووفقا لتصريحات القمص سرجيوس، وكيل الكاتدرائية المرقسية، لـ''مصراوي''، فأنه سيتم التنسيق مع الداخلية لتأمين محيط الكاتدرائية في الاحتفالات.

الأب سامح موريس، راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، قال أن الكنيسة لن تنقل احتفالاتها لميدان التحرير كما كان مقررا، مردفا في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي''تويتر'' :'' سنحتفل بالعام الميلادي الجديد اليوم بالكنيسة ولن ننقل احتفالاتنا إلى أي مكان، وسيتم بث الاحتفالات على القنوات المسيحية''.

في سياق متصل لم تعلن الأحزاب ولا الحركات السياسية، إلى الآن، عن تشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس في احتفالات الميلاد كما كان الحال في العام الماضي .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان