إعلان

إسرائيل: مهاجمو معبر كرم أبو سالم الثمانية قتلوا وعثر على جثثهم

01:17 م الإثنين 06 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
 
قالت إسرائيل إن المسلحين الثمانية الذين هاجموا نقطة التفتيش عند معبر كرم ابو سالم وقتلوا ستة عشر ضابطا وجنديا مصريا قتوا وعثر على جثثهم.
 
ونقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية يوم الاثنين عن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قوله في كلمة أمام لجنة في الكنيسيت إن جميع المهاجمين قتلوا.

وكان بارك قد قال في تصريح سابق إن ''الهجوم على الحدود المصرية يظهر الحاجة إلى أن يعقد الجانب المصري العزم على فرض الأمن ومنع الإرهاب في سيناء.

وأشار مسؤولون إسرائيليون إن هدف المهاجمين كان ''استخدام مركبات مسروقة في استهداف مدنيين إسرائيليين''.
 
ودعت إسرائيل مصر للتحرك بشكل فوري من أجل ''فرض الأمن'' في شبه جزيرة سيناء بعد الهجوم الذي استهدف معبر كرم أبو سالم الحدودي بين البلدين.
 
وهاجم مسلحون مجهولون مساء الأحد مركزا نقطة تفتيش أمنية على الحدود المصرية الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم وقتلوا 16 من الجنود المصريين أثناء تناولهم طعام الإفطار، ثم استولوا على مدرعتين ودخلوا بإحداها الأراضي الإسرائيلية، إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي تصدى لهم ودمر المدرعة بمن فيها.
 
وأعلن مصدر أمني أن المهاجمين هم ''عناصر جهادية'' أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس، غير أن المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي افيتال ليبوفيتش أشارت إلى أنه من السابق لأوانه الحديث في هذه المرحلة عن الجهة التي ينتمي إليها المهاجمون، أو عن أهدافهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان