إعلان

الإبراشي:أشرف الشريف كان ''حوت إعلانات''والتليفزيون عزبة خاصة لأبيه

07:19 م الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

وجه الإعلامي وائل الإبراشي  انتقادات  حادة لأشرف الشريف نجل صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، اليوم الأربعاء ، متهمه بالاحتكار والسيطرة على الحصة الأكبر من المواد الإعلانية فى سوق الإعلان المصري خاصة التى تبث على شاشات التليفزيون المصري وقت أن كان أباه وزيراً للإعلام.

وقال الإبراشي خلال تقديمه لبرنامج ''الحقيقة'' على فضائية ''دريم2'' إن أشرف الشريف كان حوت الإعلانات في السوق المصري فى عهد ولاية والده وزارة الإعلام ، وكأن التليفزيون عزبة خاصة بهم ، والقضية ستكشف عن أسماء كثيرة ولم يكن الشريف يعمل وحده، فهى قضية هامة جداً لأن أشرف يمتلك العديد من الأغطية الاقتصادية للعمل ، فابنه حصل على أموال وزارة الإعلام والتليفزيون فى صورة أموال دعاية وإعلانات .

كان جهاز الكسب غير المشروع أحال اليوم الأربعاء ، صفوت الشريف ونجليه أشرف وإيهاب لمحكمة الجنايات لإتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بلغ 300 مليون جنيه، أثبتت التحقيقات أنهم حصلوا عليه بطرق غير مشروعة باستغلال الشريف لسلطات مناصبه الوظيفية العديدة .

وطالب جهاز الكسب فى قرار الإحالة بإلزام الشريف ونجليه برد المبلغ وتغريمهم مبلغا مماثلا، وأمر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب بضبط وإحضار أشرف الشريف الهارب خارج البلاد.

وأوضح المستشار عاصم الجوهرى فى قرار إحالته للشريف ونجليه للجنايات أن تحقيقات الجهاز التى استمرت لمدة عام تقريبا ، وأجراها المستشار أحمد طلبه - رئيس هيئة الفحص والتحقيق - وكشفت أن الشريف استغل مواقعة الوظيفية التى تولاها منذ أن كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورا برئاسته اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزيرا للإعلام، ورئيسا لمجلس الشورى، لامتلاك العديد من العقارات تمثلت فى أراضى فضاء وزراعية، وكذلك العديد من الفيلات والشقق السكنية بأماكن متعددة بأنحاء الجمهورية.

كما ثبت بالتحقيقات أن معظمها كان مملوكا للدولة ولجهات عامة ، وحصل عليها الشريف بأسعار بخسة، كما تبين حصولة على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة بمنطقة ''لسان الوزراء''، وأقام عليها مبان فاخرة محاطة بحدائق، وساعده فى ذلك عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية فى ذلك الوقت، وأثبت ملكية تلك المساحة باسم زوجته.

وكشفت التحقيقات أن الشريف حصل على هدايا بلغت قيمتها ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ، مقابل إبقائهم فى مناصبهم، وأنه استغل موقعه كوزير للإعلام فى منح أبنائه وشركاتهم التى تعمل فى مجال الإنتاج الفنى والإعلانات مميزات التعاقد، ومنحهم ساعات مميزة حتى يستأثروا بالإعلانات وجمعوا من ذلك ملايين الجنيهات.

وخلصت التحقيقات التى باشرها المستشار أحمد طلبه ومن خلال تقارير الأجهزة الرقابية وخبراء وزارة العدل والجهاز المركزى للمحاسبات واتحاد الإذاعة والتليفزيون، إلى أن المبالغ التى جمعها الشريف ونجلاه بشكل غير مشروع ولم يتمكن من تقديم أى دليل على مشروعية حصوله عليها بلغت 300 مليون جنيه، وجمعت بشكل غير مشروع ولم تثبت بإقرارات الذمة المالية.

وطالب جهاز الكسب بإدخال إقبال حلبى، زوجة صفوت الشريف، ونجلته إيمان، فى القضية لإلزامهما برد ما حصلا عليه عن طريق الشريف ودخل فى ذمتهما المالية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان