إعلان

أبو شقة : قرار مرسى بإلغاء الحبس الاحتياطى فى قضايا النشر جاء فى موعده

07:56 م الجمعة 24 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المستشار بهاء الدين ابو شقة نائب رئيس حزب الوفد ان قرار الرئيس محمد مرسى بإلغاء الحبس الاحتياطى فى قضايا النشر جاء فى موعده ويتسم بالحكمة والحنكة والشجاعة السياسية خاصة ان هذا القرار كان مطلبا كافح من اجله اصحاب الفكر والرأى لأكثر من ستين عاما.
 
وقال أبو شقة فى تصريحات اليوم الجمعة ان القرار بدد حالة من الضيق والخوف بعد قرار المحكمة بحبس الصحفى اسلام عفيفي (رئيس تحرير الدستور) احتياطيا وأعاد إلى ذاكرة المصريين مشاهد عديدة من صور اضطهاد اصحاب الفكر والرأى فى الماضى كما شعر المصريون ان مصر تسير على طريق الديمقراطية بما تفرضه من احترام للرأى والرأى الاخر.
 
وأضاف أن مصر فى حاجة إلى مزيد من هذه القرارات لتحقيق مطالب الشعب ومصلحة البلاد، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن مصر فى حاجة الى ثورة تشريعية لان التشريعات القائمة أصبح معظمها باليا حيث تم وضعها فى ظروف لا تخفى على أحد لخدمة النظام السابق.
 
وطالب ابوشقة الرئيس مرسى بان يستخدم صلاحياته التشريعية بمقتضى المادة (56 ) الفقرة (1) من الاعلان الدستورى لإصدار قرارت بقوانين تشجع المستثمرين ورجال الاعمال كى تبدأ مصر مرحلة البناء الاقتصادى السليم، وكذلك القوانين التى تنظم السياحة والاقتصاد والتعليم والصناعة، مؤكدا ان هذا الحق المشمول للرئيس بمثابة فرصة لإصدار المزيد من القوانين التى تلبى مصلحة الوطن والمواطن ترسيخا للجمهورية الثانية.
 
كما طالب ابو شقة رئيس الجمهورية بإصدار مجموعة من القرارات والقوانين تحقق ما وصفه بالمصالحة الوطنية على غرار ما قام به نيلسون مانديلا فى جنوب افريقيا حتى نطوى صفحة الماضى ونبدأ صفحة جديدة عى طريق الديمقراطية وسيادة والقانون والوحدة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان