إعلان

تعليقا على قرض البنك الدولي..''البناء والتنمية'': الضرورات تبيح المحظورات

09:47 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الطباخ:
وافق حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، على قرض البنك الدولي لمصر، مشيراً أن الحكم على القروض التي تحصل عليها مصر تتوقف على عدة معايير .

وقال الحزب فى بيان له مساء الخميس، أن أهم هذه المعايير تتمثل في مدى الاحتياج لهذا القرض، وعدم وجود مصادر داخلية يمكن أن تقوم مقام القرض، والشروط التى تنظمه .

وأشار أن الجهة المعنية بتحديد نقطة الاحتياج وعدم وجود مصادر بديلة هما العاملين السالف ذكرهما في النقاط السابقة هي سلطة الحكم، والتي تكون معنية بتحديد مدى احتياج البلاد لمثل هذا القرض .

وفيما يتعلق بالشروط التي عقد على أسسها القرض، شدد الحزب على ضرورة أن تكون واضحة ومعلنة لكي يتم الحكم على هذا القرض، قائلاً: ''ونحن مع الاعتماد على الموارد الذاتية لدعم خطط التنمية، وأن يكون اللجوء للقروض في أضيق الحدود دون أي تأثير على إستقلال القرار السياسي والوطني'' .

وأضاف أن نسبة الفائدة على القرض ''إذا كانت كما أعلنها رئيس الوزراء تبلغ نسبة 1,1 % على مدار خمس سنوات''، فإنها نسبة ضئيلة إذا كانت في ظل أوضاع تجعل من الضرورى الحصول على مثل هذا القرض، حيث  أن الضرورات تبيح المحظورات وتجيز الحصول على مثل هذا القرض من الناحية الشرعية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان