إعلان

ننشر خريطة بأماكن التحرش.. هل من مجيب !!

08:47 م الأحد 19 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - السيد عبدالستار :

بين عشية وضحاها انتشرت فى شوارع القاهرة ومحطات المترو اليوم الأحد ملصقات تناهض التحرش الجنسي وتدعو الآخرين على مواجهة أى حالات تحرش فى الشوارع والمواصلات العامة ، وكتب على  الملصقات  ''لا للتحرش'' ، ''ماتسكتش على التحرش''، ''بلد فيها تحرش ماتبقاش مصر''.

 وتعد أشهر الأماكن التي تكثر فيها حالات التحرش وفقا للحالات التى تضبط  فيها الجناة ومسجلة بأقسام الشرطة بصورة شبه متكررة يوميا هي مناطق كورنيش النيل خاصة المنطقة المواجهة لمبنى التليفزيون وحتى كوبري 15 مايو ، وسط البلد بشارع طلعت حرب و26 يوليو ، المهندسين ، مدينة نصر، مصر الجديدة ، والمقطم  .

ولذك تحرك نشطاء لمواجهة هذه الظاهرة التى زادت بعد الثورة ، فى أيام العيد وغيرها ، وأطلقوا عددا من المبادرات المناهضة للتحرش التى تهدف إلى التقليل من معدلات التحرش فى العيد بمبادرة '' إمسك متحرش فى العيد'' التى تنظمها حملة ''بصمة '' و''بنات مصر خط أحمر''.

''ياريتني كنت ولد علشان أقدر أخرج في العيد'' جملة أصبحت تتكرر كثيرا على لسان الفتيات منذ قيام ثورة يناير المجيدة ، وخاصة في الأعياد، لأن الأهالي يمنعن بناتهن من الخروج في هذه الأيام، خوفا من أن يتعرضن للتحرش الذي تزداد نسبته في عيد الفطر .

حيث ارتبط العيد فى مصر منذ القدم بالخروج والتنزه بالملابس الجديدة فى الحدائق والشوارع ، وهو ما يعرض الفتيات للعديد من حالات التحرش الجماعى ، مثلما حدث فى الأعوام السابقة.

يذكر أن  المسئولين عن الحملات المذكورة  قاموا بالتنسيق مع هيئة مترو الانفاق ، لنشر دوريات لحماية الفتيات من التحرش الجنسي ، على أن تتكون الدورية من 40 متطوعا ومتطوعة يتوزعون على محطات المترو الأكثر ازدحاما ، وهى محطات الشهداء ،العتبة، والسادات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان