إعلان

'' العربي'' : اتجاه لتشكيل لجنة رباعية خاصة لحل الأزمة السورية

01:50 م الجمعة 17 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ش أ) :
رحب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالنتائج الايجابية للقمة الاسلامية الاستثنائية التي عقدت مؤخرا بمكة المكرمة، معربا عن أمله في الاسراع بتفعيل هذه النتائج ، ولاسيما على صعيد حل الأزمة السورية ومشكلة الاقلية المسلمة في ميانمار .

وكشف العربي في تصريحات لصحيفة ''اليوم'' السعودية الصادرة اليوم السبت عن توجه لتشكيل لجنة خاصة تضم كلا من : السعودية وتركيا ومصر وإيران لوضع أطر واضحة لمعالجة المشكلة السورية بشكل جذري وسريع .

ودعا العربي الدول الأعضاء في المنظمة ، التي ترتبط بعلاقات سياسية ودبلوماسية ومصالح اقتصادية مع حكومة ميانمار إلى استخدام هذه العلاقات لممارسة الضغط عليها لوقف أعمال التنكيل والعنف ضد مسلمي ''الروهنجيا'' في ميانمار.

يذكر أن زعماء العالم الإسلامي قرروا في ختام مؤتمر القمة الإسلامية أول أمس الأربعاء تعليق عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي وكافة الأجهزة المتفرعة والمتخصصة والمنتمية لها وإنفاذ توصية اجتماع اللجنة التنفيذية على المستوى الوزاري بتاريخ 24 يونيو الماضي .

وأكدوا على ضرورة صون وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها، والقلق من استمرار إراقة الدماء ، وتحميل السلطات السورية مسؤولية استمرار أعمال العنف وتدمير الممتلكات، وأعربوا عن بالغ قلقه إزاء تدهور الأوضاع وتصاعد وتيرة عمليات القتل التي راح ضحيتها آلاف المدنيين العزل وارتكاب المجازر في المدن والقرى على يد السلطات السورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان