إعلان

بالصور.. اعتصام مفتوح للعاملين بـ ''انكوباب'' في مقر ''اتحاد عمال مصر''

01:31 م الأربعاء 14 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:
 
دخل العاملون بالشركة الدولية للمنتجات الورقية ومواد التعبئة ''أنكوباب'' بالسادس من اكتوبر، في اعتصام مفتوح اليوم الاربعاء، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للمطالبة بصرف إعانة من صندوق الاتحاد بعد تعطل الانتاج بالشركة لمدة عامين.
 
وأكد محمد سلطان - أحد القيادات العمالية بالشركة - أن العمل بالشركة توقف بشكل تدريجي منذ 2009 إلى أن توقف بشكل كامل وتم منع وسائل المواصلات الخاصة بالعمال اعتبارا من مايو من نفس العام وامتنع صاحب العمل من صرف الأجور الشهرية اعتبارا من إبريل ٢٠١٢ وعدم صرف أى علاوات سنوية منذ سنتين.
 
وأكد سلطان أن الشركة من أكبر الشركات في مصر فى مجال صناعة التعبئة والتغليف ولها عدة مصانع تتبعها مثل مصنع الأجولة المنسوجة ''الرافيا''  بالمنطقة الصناعية الثالثة مدينة6 أكتوبر ومصنع الفيلم بالمنطقة الصناعية الثالثة، مصنع الطباعة بالمنطقة الصناعية الخامس.

وأضاف العمال أن صاحب الشركة، مستمر فى اضهاده للعمال والذين يبلغ عددهم 362 حيث قام بطرد العمال المقيمين بسكن الشركة الإداري، وإلي جانب ذلك قام العمال بتقديم عدداً من الشكاوى لمختلف الجهات المسئولة ومنها مكتب العمل بمدينه 6 أكتوبر ولم تتحرك أي جهة - على حد قولهم.
 
يذكر أن العمال كانو قد تقدموا بشكوى لوزارة القوى العاملة، حيث طالبت الوزارة العاملين بالشركة بإثبات حالة بعدد الماكينات والآلات الموجودة من خلال محضر شرطة، بالإضافة إلي التقدم بطلب لصندوق الطوارئ لصرف مرتبات العاملين لمدة 6 شهور و تخصيص مجموعة من العاملين للتفاوض ومتابعة مسار الشكوى.
 

صور من اعتصام للعاملين بانكوباب
صور من اعتصام للعاملين بانكوباب
صور من اعتصام للعاملين بانكوباب
صور من اعتصام للعاملين بانكوباب
صور من اعتصام للعاملين بانكوباب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان