إعلان

توافد المتظاهرين على المنصة للمشاركة في مليونية اليوم

07:18 م الإثنين 09 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بدأ المتظاهرون في التوافد على منطقة المنصة بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر، وذلك للمشاركة في مليونية اليوم احتجاجاً على قرار الرئيس محمد مرسي بعودة مجلس الشعب.

وطالب المتظاهرون بالتطبيق الكامل غير المنقوص للإعلان الدستوري المكمل، واستقلال القضاء، واحترام جميع الأحكام الصادرة قبل انتخاب رئيس الجمهورية، وحل جميع الحركات والائتلافات المخالفة لبنود التمويل، والتحقيق مع كوادرها، والكشف عن المتسبب في محاولات الوقيعة بين الجيش والشعب في الكثير من أحداث العنف الدامية.

وطالب المتظاهرون بحل مجلس الشورى المنتخب، وبطلان الجمعية التأسيسية للدستور لعدم شرعيتها، وتطهير الإعلام ممن أسموهم بـ''المضللين''، وحل الأحزاب ذات المرجعية الدينية، وحل جماعة الإخوان المسلمين، وكشف نتيجة التحقيق فيما أسموه ''عمليات تزوير الانتخابات الرئاسية'' كقضية المطابع الأميرية، ومنع الأقباط من التصويت، حسب قولهم.

وقام المتظاهرون بنصب منصة بالقرب من النصب التذكاري لإذاعة فاعليات مليونية اليوم، وكذلك 4 خيام مختلفة الأحجام على يمينها ويسارها للاحتماء بداخلها من حرارة الشمس، بالإضافة إلى قيامهم بتعليق عدد من اللافتات التي تعبر عن مطالبهم، ومن بينها: من يحاسب قتلة شهداء الجيش والشرطة، وما هو الطرف الثالث، وكانت لافتاتهم مطبوعاً عليها صورة اللواء محمد البطران، وجمل ''الدين لله والوطن للجميع، مسلم ومسيحى إيد واحدة، نعم للدستور المكمل، لا للجمعية التأسيسية''، بالإضافة إلى بعض اللافتات المعادية لرئيس الجمهورية، وجماعة الإخوان المسلمين.

وفي السياق ذاته، شهد شارع الأوتوستراد اضطرابات مرورية بسبب تجمع المتظاهرين، حيث امتدت طوابير السيارات إلى قاعة المؤتمرات من ناحية، وإلى شارع يوسف عباس من الناحية الأخرى.

اقرأ أيضًا:

إضراب عاملي بكهرباء طلخا واحتجاز رئيس مجلس الإدارة حتي الفجر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان