إعلان

دعوى ضد ''مرسى'' لإلغاء الإعلانين الدستوريين

04:43 م الأربعاء 04 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

أقام رفاعى عبد الحميد أحمد المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية طالب فيها بإلغاء القرار الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى شهر مارس 2011 والمسمى بالإعلان الدستورى والإعلان الدستورى المكمل الصادر فى شهر يونية 2012.

ذكرت الدعوى التى حملت رقم 49356 لسنة 66 قضائية، لقد تتابعت أحداث الوطن حتى شهدت ثورة 25 يناير من عام 2011 وقد بدأ بجلاء أن للشعب إرادة فى أن ينقض على النظام الذى حبس أنفاسه سنينا عدة، وتلاحظ لمن تابع ذلك الأحداث ان عموم الشعب ونخبته صممت على أن تفسخ العقد الاجتماعى بينها وبين النظام الحاكم للبلاد.

وأضافت الدعوى أن للثورة بعد قانونى وأن جوهر هذا البعد أنها تقوم على استرداد الإرادة القانونية وأساس شرعية الحكم، فلابد من الاعتراف بأن للثورة قيادة تحكم وفق الإرادة القانونية التى استردها الشعب بثورته، وهنا يتعين التأكيد على قانونية هيئات إرادة الثورة ومجال سقياداتها.

وأوضحت الدعوى أنه لا يمكن أن تتأكد قانونية الثورة، إلا بعد أن ينعقد مجلس أو هيئة لقياداتها تكون مهمتها استرداد تلك الإرادة القانونية، وتوجيهها إلى مسار ترتضيه عموم الجماهير وأن بناء الدولة الحديثة على أنقاض الدولة القديمة يفقدها شرعيتها.

اقرأ أيضا

الاعتصامات الفئوية تهدد استقرار ولاية مرسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان