إعلان

نقيب الأطباء يطالب ''مرسي'' بتخصيص جهاز شرطة لحماية المستشفيات

03:17 م الخميس 26 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

أعلنت نقابة الأطباء أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد وافق على طلب النقيب الدكتور خيري عبد الدايم بعقد اجتماع يضم ممثلي النقابات الثماني المعنية بالشأن الصحي، ولم يحدد موعد بعد لهذا الاجتماع.

وذكر بيان لنقابة الأطباء وزعته، اليوم الخميس، بأن الموافقة جاءت خلال اللقاء الذي جمع عبد الدايم برئيس الجمهورية مع نقباء 24 نقابة مهنية خلال هذا الأسبوع، وطالب النقباء الرئيس بالإسراع في بناء مؤسسة الرئاسة بما لها من أهمية لا تقل عن تشكيل الوزارة، وإيجاد آلية للتواصل مع مؤسسة الرئاسة، وأن تصبح النقابات المؤسسة التي تقوم على توصيل مشاكل الشعب المصري، وآلامه، وأحزانه، وتستخدم النقابات كمراكز بحثية للتخطيط، والإشراف على الخطط.

وشدد عبد الدايم على ضرورة تنفيذ المطلب المهم للنقابة وهو تأمين المستشفيات، وضرورة الإسراع في تحقيقه على مستوى الجمهورية، والاهتمام بالرعاية الطبية العاجلة بما فيها أقسام الطوارئ، والتركيز على تأمينها.

كما طالب عبد الدايم بتكوين جهاز شرطة يخصص لتأمين المؤسسات الصحية، والمستشفيات، وأن تكون هذه الشرطة مدربة على التعامل مع الأحداث، والأفراد، والمشاغبين بالمستشفيات، ودعم الخدمات الطبية العاجلة مثل الإسعاف، وأقسام الطوارئ في المستشفيات، ونقل الدم، والحضانات، والرعاية المركزة.

وأكد أنه تحدث مع الرئيس عن تدني الإنفاق على المنظومة الصحية، وأن الميزانية الحالية غير كافية حيث تمثل ميزانية الصحة 8.4 % من الموازنة العامة مطالبا بألا تقل عن 15% مشددا على أن ما يحدث من اعتداء على المستشفيات سببه الأول ضعف الخدمة المقدمة بالمستشفيات، والوحدات الصحية النابع من ضعف الإنفاق على الصحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان