إعلان

''عمرو ونظيره الأردني'' يبحثان دعم 80 ألف لاجئ سوري بالأردن

01:04 م الأربعاء 25 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)
بحث محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الأربعاء مع نظيره الأردنى ناصر جودة سبل نقل المساعدات الإنسانية التى ستقدمها مصر لإغاثة اللاجئين السوريين الموجودين فى الأردن، حيث أكد عمرو على ضرورة التحرك عاجلاً مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التى تواجه الأشقاء السوريين الذين اضطروا للنزوح عن ديارهم.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزيرين اتفقا على قيام الجانب الأردنى بموافاة مصر بقائمة بالاحتياجات الإنسانية العاجلة التى يحتاجها اللاجئون السوريون فى الأردن، والذين يتراوح عدد المسجلين منهم رسمياً ما بين 70-80 ألف نسمة، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من غير المسجلين.

وأضاف المتحدث أن الوزير محمد عمرو قد أشاد خلال المقابلة بمبادرة الأردن بفتح أبوابه وأراضيه لاستقبال عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين ، فى بادرة تعكس التضامن العربى وقت الشدائد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن إثارة الوزير عمرو لهذا الموضوع اليوم مع نظيره الأردنى تأتى بمثابة تفعيل فورى للبيان الذى ألقاه وزير الخارجية قبل يومين فى العاصمة القطرية الدوحة، خلال الإجتماع الوزارى العربى ، وأكد فيه اعتزام مصر تقديم جميع أشكال الإغاثة للشعب السوري الشقيق ، خاصة في معسكرات اللاجئين في دول الجوار المباشر لسوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان