إعلان

زيارة مرسي لأثيوبيا تتصدر صحف اليوم

09:56 ص الإثنين 16 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

تصدرت زيارة الدكتور محمد مرسي إلى اثيوبيا ، وعودة شيماء عادل الزميلة بجريدة الوطن على متن طائرة الرئاسة بعد طلب مرسي للبشير ، وكذلك نتيجة الثانوية العامة ولقاء هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية بالمشير طنطاوي عناوين صحف اليوم.
 
وقالت صحيفة (الأخبار) إن المشير التقى أمس مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والوفد المرافق لها ، وتناول اللقاء المستجدات والمتغيرات  المتلاحقة على الساحتين المحلية والإقليمية وسبل دعم العلاقات المشتركة بين البلدين .
 
وأوضحت الصحيفة أن كلينتون أعربت ـ خلال اللقاءـ عن رغبة بلادها في دعم علاقات التعاون مع مصر باعتبارها شريكا استراتيجيا في المنقطة .

وذكرت أنه تقرر الإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل المحتجزة في السودان عقب لقاء الدكتور محمد مرسي مع الرئيس السوداني عمر البشير على هامش القمة الإثيوبية في أديس أبابا ، وأن شيماء ستعود على نفس الطائرة مع رئيس الجمهورية عقب الإفراج عنها.
 
ونقلت الصحيفة عن أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب المنحل نفيه ما تردد عن عرض مؤسسة الرئاسة منصب النائب عليه، مؤكدا أن الدكتور محمد مرسي لم يعرض عليه هذا المنصب ضمن الفريق الرئاسي الذي سيقوم بتشكيله.

وقال الشاعر عبد الرحمن الأبنودي في حواره مع الأخبار إن عمنا نجيب محفوظ تنبأ بسطوع نجم الإخوان في السياسة حين سأله بعضنا في جلستنا الخاصة وقبل أن يرحل أي منذ حوالي سبع سنوات كيف ترى مستقبل مصر فقال أظن أن الشعب قرر أن يجرب حكم الإخوان المسلمين وهو فعلا سيجربهم.
 
وأوضحت الصحيفة أنه لليوم الثاني على التوالي تواصل قوات الحماية المدنية والجيش والقوات البحرية جهودها لرفع أنقاض العقار المكون من 11 طابقا والذي أدى انهياره إلى سقوط ثلاثة منازل مجاوره له في حارة البطارية بحي الجمرك غرب الإسكندرية بحثا عن ضحايا ومفقودين، حيث أسفرت عمليات الإنقاذ عن العثور على 14 قتيلا و8 ناجين وسط أنباء عن وجود عدد أخر من المفقودين تحت الأنقاض.
 
وفي تناولها لتأكيدات المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أن مصر للمصريين جميعا ولن تكون لجماعة معينة ذكرت الصحف أن المشير أكد أن مصر ليست لجماعة معينة بل لكل المصريين، ولن تسمح القوات المسلحة بغير ذلك أبدا وهى قادرة على حماية مصر وشعبها.
 
ونقلت الصحف عن المشير قوله في تصريحات صحفية عقب حفل تسليم وتسلم قيادة الجيش الثاني الميداني أمس ''إن مصر كتلة واحدة والقوات المسلحة لن تسمح بالتفريط في حبة رمل واحدة من أرض مصر من سيناء إلى أسوان ''، مؤكدا أن القوات المسلحة مستمرة في أداء واجبها.
 
وأضاف إن القوات المسلحة دخلت في الفترة الماضية منذ ثورة 25 يناير المجيدة معتركا غير مسبوق وحرصت أشد الحرص على ألا تارق دماء المصريين كعقيدة ثابتة للقوات المسلحة وهو الأمر الذي يفخر به جميع المصريين .

وأشار إلى أن هناك أناسا مدفوعين من الخارج حاولوا إثناء القوات المسحلة عن هذا المبدأ وعن هذه العقيدة لدفعها إلى إراقة الدماء ، وأن هناك جهات أجنبية حاولت الدفع في الاتجاه نفسه ، مشددا على أن القوات المسلحة لم تسمح بذلك ولن تسمح لاحد بأن يقودها في هذا الاتجاه .
 
وأكد أن القوات المسحلة التزمت بخريطة الطريق التى جاءت برئيس للجمهورية عبر الانتخابات قائلا ''سنمضي في طريقنا لوضع دستور ثم إجراء انتخابات مجلس الشعب ''

وذكرت صحيفة ''الشروق '' أن الرئيس محمد مرسي صدق على القانون رقم 97 لسنة 2012 الخاص بمعايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية الذي كان قد أعده مجلس الشعب بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقوى السياسية قبل الحكم بحله في 14 يونيو الماضي والذي رفض المجلس العسكري التصديق عليه آنذاك وفضل إصدار الإعلان الدستوري المكمل الذي يمنح فيه نفسه سلطة تشكيل الجمعية التأسيسية إذا تم حلها.
 
وأوضحت الصحيفة أن مرسي استبق بتصديقه على القانون كلمة محكمة القضاء الإداري التي من المقرر أن تصددرها غدا في دعاوى بطلان الجمعية التأسيسية وسط ترقب الشارع السياسي كله.

وقالت إن وزير التربية والتعليم جمال العربي يعلن في مؤتمر صحفي اليوم النتيجة النهائية للثانوية العامة وأسماء الأوائل في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، ليبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات أعماله بعد غد الأربعاء وسط توقعات بعدم زيادة الحد الأدنى للقبول بالكليات في ضوء انخفاض نسبة النجاح بنسبة قليلة عن العام الماضي.
 
وأوضحت الصحيفة أن اتحاد كرة القدم تلقى أمس خطابا من وزارة الداخلية بقرار رسمي بمنع إقامة اي بطولات محلية أو مباريات ودية للأندية أو المنتخبات الختلفة .

ونقلت عن عزمي مجاهد المتحدث الرسمي للجنة التنفيذية لاتحاد الكرة قوله ''إن الخطاب أخبر الاتحاد برفض الداخلية تأمين المباريات سواء في الدوري أو كأس مصر أو حتى في المباريات الودية التي ستقام في الفترة المقبلة وتحديدا المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب استعدادا لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان