إعلان

هيئة مفوضى الدولة تنظر دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء ''مرسى'' الخميس المقبل

04:41 م السبت 14 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجى:
حددت هيئة مفوضى الدولة بالقضاء الإدارى  جلسة 19 يوليو، لنظر الدعوى التى تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن أبناء الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وذلك أمام الدائرة الثانية برئاسة المستشار أحمد سعد البرعى  .

وقد إختصمت الدعوى التى أقامها  محمد حامد سالم المحامى  كلا من أحمد محمد مرسى عيسى والشيماء محمد محمد مرسى عيسى  ومحمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية  ورئيس اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسية .

وذكرت الدعوى أن أبناء مرسي يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضى، دون إذن من السلطات المصرية المختصة

وأضافت أن مرسى وأبناؤه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها، ظلوا طوال هذه السنين يخفون هذا الأمر على لجنة الإنتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصرى بإخفاء هذه المعلومات وعدم تدوينها فى أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية .

وأوضحت الدعوى أن مرسى اعترف  أمام الملايين من المشاهدين بحصول أبنائه أحمد  والشيماء على الجنسية الأمريكية وعند بلوغهما سن الرشد حصلا على جواز سفر امريكى لكل منهما بإعتبارهما مواطنين أمريكيين .

وقالت الدعوى أن هذا الأمر يستلزم القضاء بإسقاط جنسيتهما المصرية لحصولهما على جنسية دولة أخرى وهى الجنسية الأمريكية ,مضيفا أنه  لابد من إتباع الإجراءات الأمنية المشددة ضد أبناء مرسى بحيث لايطلعون على ما قد يطلع عليه والدهم من معلومات وأسرار تتعلق بالأمن القومى المصرى .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان